آخر الأخبار
بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية
الحدث

قضية الجماجم.. السفارة الفرنسية توضح

نفى، السفير الفرنسي في الجزائر، أن يكون قد قال من عنابة إن الجزائر لم تتقدم بطلب رسمي لاسترجاع جماجم شهدائها، المتواجدة حاليا في  متحف الإنسان في باريس، وكذب في بيان التصريحات التي تناقلتها وسائل الاعلام.

 

وجاء، في بيان للسفارة، بأن “بعض الجهات الإعلامية قامت بنسب تصريحات كاذبة للسفير بخصوص قضية مطالبة السلطات الجزائري باسترجاع  جماجم المقاومين  الجزائريين.”

 

وتابع، “السلطات الجزائرية قدّمت شهر ديسمبر 2017، طلبا رسميا لنظيرتها الفرنسية من أجل استرجاع الجملاجم.”

 

وأضاف، ذات المصدر، أن “المرحلة الثانية التي تعقب هذا الطلب الرسمي هي اعتبار جماجم الشهداء ليست جزءا من ملكية المجموعة الفرنسية، وهذا يتطلب صدور قانون يصادق عليه كل من الجمعية الوطنية (الغرفة السفلى للبرلمان الفرنسي)، ومجلس الشيوخ، يسمح بتسليم الجماجم للجزائر.”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى