آخر الأخبار
الرئيس المدير العام لسوناطراك خامس أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا حاكم نيويورك على خطى "ذئب هوليوود".. تفاصيل مشينة لأفعاله ترامب يعود إلى ولايته المحببة.. والخلاف يشتعل مع كوشنر حجبته في "واتساب".. فأنهى حياتها عرضت 1500 دولار لقتل حماتها.. وامرأة فضحتها ترامب "غاضب" من الحزب الجمهوري.. ويوجه رسالة "تحذيرية" رسالة للبابا من الموصل: "الأخوة أقوى من صوت الكراهية" 90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا
الحدث

مجلس حقوق الإنسان يحذر من “تسييس الاضرابات”

حذّر، المجلس الوطني لحقوق الإنسان، من مغبة تسييس المشاكل التي تعرفها بعض القطاعات على غرار الصحة والتربية، داعيا إلى مراجعة القرارات المتشددة التي اتخذتها دوائر وزارية في حق المضربين، وكذا فتح باب الحوار لإيجاد الحلول المناسبة للقطاعات التي مستها الإضرابات بعيدا عن “الحسابات السياسوية الضيقة”.

 

دعا، المجلس الوطني لحقوق الإنسان، عقب جلسة استثنائية عقدها أمس الثلاثاء خصصها لدراسة تطورات الأوضاع الإجتماعية الراهنة التي تمس قطاعات التربية والصحة والتعليم العالي إلى “ضرورة تفعيل الحوار بجدية لإيجاد الحلول المناسبة بسرعة بعيدا عن الحسابات السياسوية الضيقة.”

 

وذكر، بيان للمجلس، اليوم الأربعاء، إلى “مراجعة القرارات المتشددة الصادرة”، في إشارة إلى القرارات التي اتخذتها وزارة التربية بفصل عدد كبير من الأساتذة المضربين استجابة لنداء الكنابست.

 

وأوضح، البيان بأن “استمرار الوضعية الاجتماعية الحالية وتطوراتها تمس بالحقوق الأساسية للمواطنين، خصوصا فيما يتعلق بالحق في الصحة والحق في التعليم والحق في العمل والحق النقابي، التي تشكل حقوقا أساسية يكفلها الدستور وتكرسها المعاهدات الدولية والإقليمية التي صادقت عليها بلادنا.”

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى