آخر الأخبار
السعودية توجه اتهامات بالفساد لضباط بالحرس الملكي ورجال أعمال مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان
العالم

هجوم دام قرب السفارة الفرنسية في بوركينا فاسو

نقلت وكالة الأنباء الفرنسية أن 28 شخصا قتلوا اليوم الجمعة في هجوم شنه مسلحون على مقر لجيش بوركينا فاسو وسط العاصمة واغادوغو، في حين تعرضت السفارة الفرنسية لهجوم ونصحت رعاياها بالحذر.

 

وقد أفاد شهود بوقوع انفجار قرب هيئة أركان القوات المسلحة، وقال وزير الدفاع البوركينابي إن  مسلحين قتلوا في الهجوم.

 

وذكرت الشرطة في بيان أن هجوما مسلحا جرى في وسط العاصمة قرب مكتب رئيس الوزراء وحول مكتب الأمم المتحدة.

 

وذكرت أن وحدات أمنية انتشرت في الموقع، وحثت السكان على الابتعاد عن المنطقة بعدما هز انفجار مقرا قريبا للجيش، في حين شوهد مسلحون ملثمون يهاجمون مدخل المقر.

 

ومن جانبها نقلت رويترز عن متحدث باسم الحكومة قوله إن مهاجمين مجهولين قتلوا خمسة أشخاص وأصابوا نحو 50 آخرين في هجوم على مقر الجيش في العاصمة.

 

وقال المتحدث في كلمة بثها التلفزيون الرسمي إن اثنين من أفراد شرطة الدرك قتلا أيضا دفاعا عن السفارة الفرنسية التي تعرضت أيضا لهجوم. 

 

وذكر شهود عيان أن خمسة مسلحين ترجلوا من سيارة وأطلقوا النار على المارة، قبل التوجه إلى السفارة الفرنسية.

 

وكتبت السفارة في رسالة مقتضبة على صفحتها بفيسبوك قبيل الساعة 11 بالتوقيت العالمي “هجوم جار على سفارة فرنسا والمعهد الفرنسي.. ابقوا في أماكنكم”.

 

وقد أكد مسؤول في باريس وقوع الهجوم وأوضح أنه استهدف السفارة الفرنسية. وقال مصدر بالخارجية الفرنسية إن الوضع في السفارة تحت السيطرة.

 

وأفاد بيان للحكومة بمقتل ستة مسلحين بعد أن استهدفوا السفارة الفرنسية، بينما لم تتوفر حتى الآن معلومات عن الخسائر بين المدنيين.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى