آخر الأخبار
الوزارة الأولى تُصدر بيانًا حول ما تشهده الساحة النقابية مؤخرًا في الجزائر ( النص الكامل) بوقدوم يتطرق مع وزيرة خارجية البوسنة والهرسك إلى آفاق تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل الشيخ أحمد الناصر المحمد الصباح وزير الخارجية ووزير الدو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس مجلس الوزراء الإيطالي انطلاق المباحثات بين مصر وتركيا.. وملفات ثقيلة على الطاولة مجلس الإِشراف على فيسبوك يؤيد حظر ترامب إشادة وتنويه.. فرنسا تكشف قيمة صفقة رافال وموعد التسليم لمصر في مفاجأة.. امرأة من مالي تضع 9 توائم بدلا من 7 تقييم استخباراتي يحدد التهديدات الأمنية ضد الولايات المتحدة إفتتاحية مجلة الجيش لشهر ماي: "وسقطت الأقنعة" جميلة بخير.. أيقونة الجزائر تكسب "معركة الوباء" كيف سيقسم الطلاق ثروة غيتس؟ محامون أميركيون يجيبون مباحثات استكشافية بين مصر وتركيا..وملفان أساسيان على الطاولة الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يستقبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الوطنية للنفط الليبية  فسخ العقد مع شركة إنجاز مشروع مستشفى 240 سريرًا بتقرت لتأخر الأشغال  وزارة العدل: حجز ومصادرة عدة أملاك منقولة وعقارية عبر التراب الوطني في اطار مكافحة الفساد ولاية أمريكية تنتظر قانونا يعاقب مواقع التواصل الاجتماعي التي تحظر السياسيين محكمة إسرائيلية تعرض على عائلات فلسطينية التنازل عن منازلها للمستوطنين ميلان يجمد مفاوضات التجديد بعد مواجهة بين المشجعين ودوناروما حمدوك يعين مناوي حاكما لإقليم دارفور
آراء وتحاليل

مشاهد: ترامب بين النجاح الإعلامي والفشل السياسي !

 

دونالد ترامب لا يختلف عليه اثنين أنه أفشل رئيس عرفته الولايات المتحدة، لكن خرجاته الإعلامية جعلته مادة إعلامية بامتياز وتصدر المانشيتات والعناوين البارزة لأكبر الصحف العالمية وافتتح نشرات أغلب القنوات العالمية، خاصة قراره المثير للجدل بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل.

 

فالأكيد أنه لولا هذا القرار لانتهى مثلما انتهى أي رئيس فاشل، ترامب أسطورة أمريكية نسج أسطورته بنفسه ليس فقط وهو قائم على أكبر دولة في العالم ولكن بقرارات استعراضية تقع أخص خصائص المشهرين في حركاتهم وتطرف انفعالهم وتقلب أمزجتهم ولكي تبلغ زعم الزاعمين فتصدق بأن الرجل هو فعلا رئيس الولات المتحدة وبأن الرجل كانت له دعوته الإصلاحية في الداخل خاصة في الصحة العمومية والخارج في دبلوماسية المال بحكم تجربته ونشأته في عالم المال والعمال، حقيقة هو نتاج اللوبي اليهودي وسيطرة دلال ابنته “ايفانكا” وزوجته وذراعه الأيمن “جاريت كوشنر” الذي أصبح الرجل القوي بأجندة ورعاية اسرائيلية، وكلنا يعرف قوة اللوبي اليهودي في وسائل الإعلام، هذا اللوبي هو الذي حول فشل ترمب السياسي إلى نجاح إعلامي ومادة إعلامية بامتياز يتصدر الصحافة العالمية بخرجاته الغريبة.

 

فالشعب الأمريكي لا يكترث لهذا الرجل لأنه يعرف أن الولايات المتحدة دولة مؤسسات وأن قرارات ترامب لا تؤثر في مصلحة الولايات المتحدة ولا تهدد أمنها القومي.    

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى