آخر الأخبار
الوزارة الأولى تُصدر بيانًا حول ما تشهده الساحة النقابية مؤخرًا في الجزائر ( النص الكامل) بوقدوم يتطرق مع وزيرة خارجية البوسنة والهرسك إلى آفاق تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل الشيخ أحمد الناصر المحمد الصباح وزير الخارجية ووزير الدو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس مجلس الوزراء الإيطالي انطلاق المباحثات بين مصر وتركيا.. وملفات ثقيلة على الطاولة مجلس الإِشراف على فيسبوك يؤيد حظر ترامب إشادة وتنويه.. فرنسا تكشف قيمة صفقة رافال وموعد التسليم لمصر في مفاجأة.. امرأة من مالي تضع 9 توائم بدلا من 7 تقييم استخباراتي يحدد التهديدات الأمنية ضد الولايات المتحدة إفتتاحية مجلة الجيش لشهر ماي: "وسقطت الأقنعة" جميلة بخير.. أيقونة الجزائر تكسب "معركة الوباء" كيف سيقسم الطلاق ثروة غيتس؟ محامون أميركيون يجيبون مباحثات استكشافية بين مصر وتركيا..وملفان أساسيان على الطاولة الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يستقبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الوطنية للنفط الليبية  فسخ العقد مع شركة إنجاز مشروع مستشفى 240 سريرًا بتقرت لتأخر الأشغال  وزارة العدل: حجز ومصادرة عدة أملاك منقولة وعقارية عبر التراب الوطني في اطار مكافحة الفساد ولاية أمريكية تنتظر قانونا يعاقب مواقع التواصل الاجتماعي التي تحظر السياسيين محكمة إسرائيلية تعرض على عائلات فلسطينية التنازل عن منازلها للمستوطنين ميلان يجمد مفاوضات التجديد بعد مواجهة بين المشجعين ودوناروما حمدوك يعين مناوي حاكما لإقليم دارفور
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: “كوشنر”.. منصب سياسي لمصالح اقتصادية

جاريت كوشنر، كبير مستشاري، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزوج ابنته المدللة “إفانكا” أصبح تحت مجهر الـ F.B.I ومجهر المحقق الخاص “موللر” بسبب استغلال نفوذه السياسي بحكم منصبه في البيت الأبيض وكذلك بحكم صلة قرابته مع الرئيس الأمريكي ترمب “زوج ابنته” فحسب تقارير الـF.B.I يكون كوشنر قد طلب قبل الأزمة الخليجية من وزير المالية القطري تمويل شركته العقارية بنيويورك إلا أن رفض دولة قطر تمويل شركة كوشنر المفلسة، جعل كبير مستشاري ترمب مع بداية الأزمة الخليجية يقوم بعرقلة كل مساعي كاتب الدولة الأمريكي “تيلرسون” للشؤون الخارجية ويقف مع دول الحصار ضد قطر، ويرى المحقق الخاص الأمريكي “روبرت موللر” أن كوشنر له علاقات مشبوهة مع الصين، روسيا، الإمارات ودولة المكسيك وأن الـF.B.I يحقق كذلك في تدخل ابنة الرئيس ترامب “إيفانكا” لطلب تمويل من الصين والإمارات لبناء برج عقاري بـ”فانكوفر” الكندية.

 

وهكذا اتضحت أهداف كوشنر المدعم من اللوبي اليهودي، في زعزعة استقرار بعض الدول غير المانحة له ودعم بعض الدول الممولة لمشاريعه ومشاريع عائلته الاقتصادية.

 

وهكذا تلعب الأموال في السياسة وتؤثر في صناعة القرار الأمريكي والعالمي بحكم منصب كوشنر وتأثيره القوي على الرئيس دونالد ترامب ولذلك هل تكون بعض الدول بمساعدتها المالية لكوشنر وعائلته تكون قد أثرت في بعض قرارات السياسة الخارجية الأمريكية، هذا ما يبحث عنه مكتب التحقيقات الفدرالي والمحقق الخاص “موللر”.

 

جاءت هذه المستجدات لتؤكد ما جاء في كتاب “النار والغضب” بأن “دونالد ترامب” محاط بعصابة همها الوحيد جمع المال وخدمة مصالحها.

 

فهل فعلا الأزمة الخليجية مفتعلة من اللوبي اليهودي الأمريكي وبتنفيذ من “جاريت كوشنر” الصديق المقرب من ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان ” خدمة لدولة اسرائيل؟!  

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى