آخر الأخبار
الفريق السعيد شنقريحة يشرف على تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية بعنوان " الحزم 2021 " بتندوف مع اقتراب تنصيب بايدن.. البنتاغون يخشى "هجوما من الداخل" كامالا هاريس.. تاريخ مثير لامرأة استثنائية تجربة استثنائية.. صاروخ فضائي ينطلق "من السماء" جدل واسع حول "العقار المعجزة" لعلاج كوفيد-19 هل هي الحرب؟ خبراء يوضحون حقيقة ما يحدث في واشنطن دخول الولايات المتحدة.. قرار حاسم من بايدن "ليلة الأربعاء" قمة G7 في إنجلترا خلال 11 - 13 يونيو كندا.. إصابات كورونا تتجاوز الـ700 ألف ووفياته تلامس الـ18 ألفا الأيس كريم الملوث.. كيف وصل فيروس كورونا إلى "معشوق الجميع"؟ "الحالمون" على سلم أولويات إدارة بايدن في حسم ملف الهجرة بايدن "لن ينتظر".. قرارات حاسمة بعد دخول البيت الأبيض عقوبات "الأيام الأخيرة".. ترامب يستعد لجولة جديدة ضد إيران ذو القرنين يورط ترامب: "لبّيت دعوته" أول صفقة ليوفنتوس في "الميركاتو الشتوي".. والهدف دعم رونالدو خطاب رسمي يطلب من أعضاء بالكونغرس شراء سترات واقية من الرصاص بعد بريكست.. أشهر موسيقي بريطاني "يطلب الجنسية الألمانية" تأثير بايدن.. "جحافل المهاجرين" تنطلق إلى الولايات المتحدة نهاية قصة أوزيل في إنجلترا.. أرسنال يتخلص من "العبء الثقيل" 14 دقيقة و30 مترا.. كيف نجا بنس من "خطر الاغتيال"؟
الحدث

وزارة الصحة تحقق في قضية “تجاوزات” أطباء مستشفى سكيكدة

حلت، مساء اليوم الأحد، لجنة وزارية تابعة لوزارة الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات بسكيكدة للتحقيق في “التجاوزات والاتهامات” التي وجهها مدير القطاع بالولاية ضد 12 جراحا داخليا برفضهم تطبيق قرار الوزارة الوصية القاضي بإجراء عمليات قيصرية للنساء الحوامل، حسبما علم من مصدر بمديرية الصحة.

وستحقق هذه اللجنة في عديد “التجاوزات” التي كان مدير الصحة قد رفعها للوزارة الوصية على غرار “ضعف نشاط الجراحين والذي لا يتجاوز 3 عمليات جراحية في الشهر لكل جراح” وكذا “تعريض صحة الحوامل للخطر بعدم إخضاعهن لاختبار الحمل”، فضلا عن “عدم تسجيلهن في الدفتر الخاص بالحوامل”، استنادا لذات المصدر.

ويضيف، المصدر أن هذه اللجنة المكونة من إطارات بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات قد شرعت فور وصولها في الإطلاع على التقارير ودفاتر استقبال الحوامل وكذا عدد التحويلات للمصحات الخاصة.

كما ستقوم اللجنة بالاستماع إلى الأطباء الجراحين لمعرفة سبب رفضهم إجراء العمليات القيصرية و كذا مدير هذه المؤسسة الاستشفائية لمعرفة مدى صحة تقارير مدير الصحة التي تم رفعها إلى الوزارة، حسب ذات المصدر الذي أضاف أن تحقيق هذه اللجنة “قد يمتد لبعض المصحات الخاصة التي تستقبل تحويلات الحوامل لإجراء عمليات قيصرية انطلاقا من مستشفى عبد الرزاق بوحارة.”

للتذكير فقد كان مدير الصحة لولاية سكيكدة، محي الدين تبر، قد وجه الأسبوع المنصرم خلال ندوة صحفية اتهامات إلى 12 جراحا داخليا ينشطون بمستشفى عبد الرزاق بوحارة بسكيكدة من بينها “عدم إخضاع النساء الحوامل لعمليات جراحية” و”إجبارهن على التوجه إلى المصحات الخاصة متحججين بأن ليس من صلاحياتهم إجراء هذا النوع من العمليات”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى