آخر الأخبار
برشلونة يتكبد خسائر كبيرة بسبب فضيحة "بارساجيت" إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا محكمة تركية ترفض ضم التقرير الاستخباراتي الأمريكي إلى ملف قضية خاشقجي ريال مدريد يخصص مبلغا ضخما لضم "الفتى الذهبي" هالاند سائق القنصلية السعودية في اسطنبول يكشف ما قام به مسؤول أمني سعودي يوم مقتل خاشقجي قراءة في وثيقة الأمن القومي الأميركية.. الصين التحدي الأكبر ميغان ماركل "غاضبة" من قصر بكنغهام.. وتشكو "الافتراءات" الأمير فيليب يجري عملية في القلب.. وكشف حالته الصحية جريمة تهز تركيا.. رفضت إبلاغه بمكان والدتها فتلقّت 20 رصاصة "اللعب بالنار".. ما سيناريوهات العلاقة بين روسيا وأميركا؟ شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان
ثقافة وفنسلايدر

الوزير ميهوبي في قلب فضيحة ثقيلة عنوانها حفل “إيدير”

رغم تبعات الأزمة الاقتصادية العالمية، وما تلاها من اجراءات تقشفية، ألزمتها الحكومة على كافة القطاعات بغية ترشيد النفقات واحترام قانون الصفقات وكذا اعطاء الأولوية للمؤسسات العمومية قبل الخاصة، غير أن عدد من مسؤولي الدولة قرروا تفضيل الشركات الخاصة بل حتى الأجنبية على مؤسسات الدولة وباستغلال وسائل هذه الأخيرة..

يكشف “الجزائر دبلوماتيك”، عن قضية وصلت إلى مكتب النيابة العامة لدى محكمة عبان رمضان بالعاصمة، بشأن الحفلتين الفنيتين اللتان أحياهما الفنان العالمي إيذير بداية جانفي الماضي في الجزائر، من خلال شكوى قيّدها منسق حركة المواطنة الجزائرية بفرنسا، عمر آيت مختار، تشير المعطيات الأولية إلى تورط كل من وزير الثقافة عزالدين ميهوبي والمدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، سامي بن شيخ، في تبديد المال العام وخرق قانون الصفقات العمومية.

ويقول، الشاكي، عمر آيت مختار، في شكواه، التي تحصل “الجزائر دبلوماتيك” على نسخة منها، إن إدارة “أوندا”، منحت صفقة تسيير حفلتي “إيدير”، لمؤسسة خاصة أجنبية، دون المرور على ما ينص عنه القانون من تنظيم مناقصة، ويضيف أن مدير الديوان سامي بن شيخ تبرأ له في رسالة نصية قصيرة من هذه القضية، متهما الوزير ميهوبي بالوقوف شخصيا وراء حصول هذه المؤسسة على الصفقة بدل ديوان الثقافة والإعلام المخوّل لتنظيم مثل هكذا حفلات.

وتشير الشكوى، إلى أن “أوندا” اختارت متعامل للهاتف النقال خاص بدل من المتعامل العمومي موبيليس دون احترام قانون الصفقات العمومية، كما حملت الرسالة اتهامات خطيرة لشخص الوزير عزالذين ميهوبي، حيث يؤكد الشاكي، أن الأخير حضر مؤخرا رفقة سامي بن شيخ لعرض أولي لحصة أعدتها نفس المؤسسة الخاصة والتي تم تصويرها بالمغرب، وذلك في ملهى ليلي بفندق سوفيتال، وتعود ملكية هذا الملهى لأحد الشركاء أيضا في المؤسسة الخاصة التي نالت شرف تنظيم حفلات “إيذير”.

وذهب الشاكي بعيدا، حينما اتهم الوزير ومدير “أوندا” بالبزنسة، وبأن المغني العالمي، باتريك برييال، ذو الأصول اليهودية، الذي اقترحه ايدير كضيف شرف لحفلتيه بالعاصمة، كان سيدخل إلى الجزائر دون المرور على وزارة الشؤون الخارجية؟!

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى