آخر الأخبار
برشلونة يتكبد خسائر كبيرة بسبب فضيحة "بارساجيت" إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا محكمة تركية ترفض ضم التقرير الاستخباراتي الأمريكي إلى ملف قضية خاشقجي ريال مدريد يخصص مبلغا ضخما لضم "الفتى الذهبي" هالاند سائق القنصلية السعودية في اسطنبول يكشف ما قام به مسؤول أمني سعودي يوم مقتل خاشقجي قراءة في وثيقة الأمن القومي الأميركية.. الصين التحدي الأكبر ميغان ماركل "غاضبة" من قصر بكنغهام.. وتشكو "الافتراءات" الأمير فيليب يجري عملية في القلب.. وكشف حالته الصحية جريمة تهز تركيا.. رفضت إبلاغه بمكان والدتها فتلقّت 20 رصاصة "اللعب بالنار".. ما سيناريوهات العلاقة بين روسيا وأميركا؟ شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان
اقتصاد1

تعويضات العطل المرضية  تجاوزت 16 مليار دينار سنة 2017  

أعلن، الأحد، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال الاجراء، حسان تيجاني هدام، أن تعويضات العطل المرضية خلال 2017 فاق 16 مليار دينار جزائري، بمعدل 14 مليون عطلة مرضية،  معتبرا أن هذا المبلغ يمثل “ارتفاعا هائلا في العطل المرضية”.

 

وكشف، ذات المسؤول عن اتخاذ تدابير لإعادة تكييف آليات المراقبة من أجل مكافحة العطل المرضية “غير القانونية” لجعلها تتناسب مع الحالة الصحية للمؤمنين الاجتماعين في إطار احترام مبادئ وأخلاقيات ممارسة مهنة الطب.

 

وأضاف، هدام، أن أعوان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي زاروا أكثر من 171.000 مؤمن اجتماعي مستفيد من عطل مرضية في 2017 في إطار المراقبة الإدارية، كاشفا عن رفض 18.421 عطلة مرضية.

 

كما أوضح، هدام أن “كل عطلة مرضية تخضع لزوما لمراقبة الأطباء  المستشارين التابعين للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”، مضيفا أن الصندوق يعمل  بالتعاون مع مجلس عمادة الأطباء لمكافحة “العطل المرضية التواطئية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى