آخر الأخبار
النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب مصر تجيز لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا من كوريا الجنوبية ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة شركة تويتر تحذف مئات الحسابات المرتبطة بثلاث دول آسيا.. قصة حب صينية للعربية وحلم التمثيل مع عادل إمام بريطانيا تحظر دخول "بوينغ 777" مجالها الجوي مؤقتا سامباولي يستقيل من أتلتيكو مينيرو
اقتصاد1سلايدر

فيضحة.. من يقف وراء التهاب أسعار السيارات المركبة في الجزائر

نشرت، اليوم الأربعاء، وزارة الصناعة والمناجم، أسعار السيارات المركبة في الجزائر لدى خروجها من المصانع.

 

وتظهر، وثيقة يحوز “الجزائر دبلوماتيك”، أسعار السيارات عند خروجها من المصنع، حيث تبدأ من 114 مليون سنتيم بالنسبة لسيارة رونو سامبول ذات محرك 1.2 بنزين، وهي أسعار المصنع فيما تقدر في سوق السيارات بـ 175 مليون سنتيم، بينما بلغ سعر هيونداي (اي 10) ما قيمته 153 مليون سنتيم، مقابل 177 مليون سنتيم في السوق.

 

وبلغ سعر “إيبيزا” (1,6) عند الخروج من المصنع ما قيمته 165 مليون سنتيم، مقابل 219 مليون سنتيم في السوق، و”سكودا أوكتافيا” بسعة لترين ما قيمته 249 مليون سنتيم، مقابل 330 مليون سنتيم، و”غولف” بسعة لترين بما قيمته 249 مليون سنتيم، مقابل 340 مليون سنتيم، فيما يبلغ سعر بيكانتو جي ت ياي” بسعر مصنع 181 مليون سنتيم، بينما تباع بـ 235 مليون سنتيم في سوق السيارات.

 

وكان وزير الصناعة والمناجم، يوسف يوسفي، قد كشف عن اجراءات للحد من ارتفاع أسعار السيارات المركبة في الجزائر، حيث أكد “الوزير بأن الأسعار التي تسويق بها السيارات المحلية جد مبالغ فيها”، مشددا بأن “مصالحه ستعمل على مراقبة السيارات المركبة في الجزائر والحرص على جعل أسعارها أقل من المستوردة.”

 

كما كان الوزير قد أكد الحكومة لا تحدّد أسعار السيارات المركبة محليا، لكنها تبقى مؤهلة لمراقبة الأسعار.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى