آخر الأخبار
المقابلة التاريخية.. هكذا ترجم خبير لغة جسد ميغان ماركل بوعاتي رئيس تحرير يومية الخبر الرئيس المدير العام لسوناطراك خامس أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا حاكم نيويورك على خطى "ذئب هوليوود".. تفاصيل مشينة لأفعاله ترامب يعود إلى ولايته المحببة.. والخلاف يشتعل مع كوشنر حجبته في "واتساب".. فأنهى حياتها عرضت 1500 دولار لقتل حماتها.. وامرأة فضحتها ترامب "غاضب" من الحزب الجمهوري.. ويوجه رسالة "تحذيرية" رسالة للبابا من الموصل: "الأخوة أقوى من صوت الكراهية" 90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق
الحدث

مجلس الوزراء: الحكومة ملزمة بعرض تقرير مالي أمام البرلمان

صادق، اليوم، مجلس الوزراء، على مشروع القانون العضوي المتعلق بقوانين المالية، الذي يقضي بتقليص مدة السنة المرجعية لمناقشة قانون تسوية الميزانية من ثلاث سنوات الى سنة واحدة قبل السنة التي يعرض فيها للنقاش.

 

ويلزم المشروع الحكومة بعرض تقرير  التسيير الجاري للمالية العمومية ابتداء من الربيع، كما يحدد الإطار الخاص بالميزانية على مدى ثلاث سنوات يتم تحيينه سنويا بغية استشراف افضل لتسيير ميزانية الدولة.

 

كما يتضمن النص كذلك حسب بيان مجلس الوزراء “تحديد مختلف الدوائر الوزارية لاحتياجاتها من  القروض على أساس برامج و ضمان تقييم أفضل للأداء”، إضافة إلى تزويد الحكومة بـ “آليات تسمح  لها بمواجهة كل وضعية طارئة لاسيما إمكانية اللجوء إلى المراسيم المتعلقة  بالاعتماد الملحقة أو إعداد قانون المالية التصحيحي خلال السنة الجارية”.

 

وتدخل، الإجراءات حيز التطبيق سنة 2022 وذلك بمناسبة مناقشة قانون المالية 2023، حسب بيان مجلس الوزراء.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى