آخر الأخبار
أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا إطلاق نار بولاية تكساس.. قتيل ومصابون في حالة حرجة وباء وإحراج دولي.. بايدن يعلن إجراءات تنفيذية ضد فوضى السلاح ليبيا.. أزمة تلوح في الأفق بسبب "الإطار الدستوري للانتخابات" النووي الإيراني.. واشنطن تتوقع استئنافا "وشيكا" للمحادثات
ثقافة وفن

45 ناشرا جزائريا في معرض باريس للكتاب

سيشارك مجموع 45 مؤلفا جزائريا، من القطاعين  العمومي والخاص، في معرض باريس الدولي للكتاب، أكبر تظاهرة مخصصة للكتاب بفرنسا والذي يفتح أبوابه اليوم الجمعة بمشاركة الأدب الروسي كضيف شرف.

وفي طبعتها لسنة 2018، أراد منظمو المعرض، الذي نظم لأول مرة سنة 1981 من  قبل النقابة الوطنية للنشر، أن تكون البرمجة “أكثر كثافة وتأتي في صيغ متميزة  وابتكارية”.

وستمثل الجزائر في هذا الصالون دور النشر العمومية على غرار الوكالة الوطنية للنشر والإشهار والمؤسسة الوطنية للفنون المطبعية وكذا ديوان المطبوعات الجامعية، بالإضافة إلى مراكز البحث على غرار المركز الوطني للبحوث في عصور ما قبل التاريخ وعلم الإنسان والتاريخ ومركز البحث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية بوهران.

كما ستمثل العديد من دور النشر الخاصة على غرار الشهاب و القصبة و كذا  داليمان.

وسيتم عرض نحو 500 عنوان في التاريخ والتراث وكذا القصص والروايات وأدب  الطفل وفن الطبخ والموسيقى إلى جانب حضور كبير للكتب الجميلة حول المدن الجزائرية ومناطقها وتراثها.

وسيقوم المؤلفون خلال أيام المعرض بعمليات بيع بالإهداء لكتبهم.

وأبدى منسق الجناح المخصص للجزائر في هذا المعرض محمد إيقر، عن رغبته في  رؤية أفراد الجالية الجزائرية تتوافد على المعرض بغية اكتشاف بلدهم من خلال  الكتب.

وقال، ذات المسؤول، “نحن نعرض هنا كتبا جزائرية مؤلفة من طرف جزائريين تعكس الحياة الجزائرية من كل نواحيها”.

ويجمع معرض الكتاب بباريس 1.200 عارض من 45 بلدا ممثلا كما تمت برمجة 800  ندوة وتظاهرة بالإضافة إلى حضور 3.000 مؤلف في إطار البيع بالإهداء.

واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى