آخر الأخبار
إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية لهذا السبب.. فايزر تدرس منح "جرعة ثالثة" من لقاح كورونا ولد قدور ولعنة "أوغيستا" أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب
العالمسلايدر

ساركوزي يحشر أنفه في قضية الحدود الجزائرية المغربية المغلقة !

هاجم، الرئيس الفرنسي الأسبق، نيكولا ساركوزي، الجزائر، في قضية الحدود مع المغرب المغلقة منذ 1996، معتبرا أن المغاربة يتوقون لفتحها، في إشارة منه الى رفض الجزائر لهذا المسعى وتعطيلها له.

 

وقال، ساركوزي، خلال مشاركته في في منتدى “كرانس مونتانا” الرابع بالمغرب، “يمكن أن نؤسس لسوق واحدة على مستوى البلدان المغاربية والمشرقية، ومنذ 25 سنة، مع الأسف، الحدود مقفلة بين المغرب والجزائر، وهذه مشكلة كبيرة”.

 

وتابع: “أعلم أن الكل يتوق إلى فتح هذه الحدود، لكن علينا أن نشتغل جميعا، كما يقول المثل المعروف (القوة في العمل المشترك) وبالتالي رؤية البلدان المغاربية هي أن نصل إلى بناء سوق مشتركة تسهل انتقال السلع والخدمات والأفراد على نطاق واسع مثل ما فعلنا نحن بأوروبا.”

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى