آخر الأخبار
وزارة الدفاع الوطني: إرهابي يسلم نفسه للسطات العسكرية ببرج باجي مختار سوناطراك: لقاء عمل مع شركات دنماركية البيت الأبيض: حلف الأطلسي سيطرح مبادرات أمنية "طموحة" وزير المخابرات الإيرانية السابق يكشف سبب رفض ترشح رفسنجاني لانتخابات 2013 اتفاق على تعاون عسكري بين إثيوبيا ودولة عربية تقرير: ارتفاع عدد قطع السلاح النووي المنتشرة في القوات العملياتية عالميا مقتل 53 شخصا جراء اعتداء عصابة لسرقة الماشية على 6 قرى في نيجيريا أحمدي نجاد: أكبر مسؤول إيراني لمكافحة التجسس الإسرائيلي كان جاسوسا لإسرائيل بايدن يكشف السر: لهذا لن أجري مؤتمرا صحفيا مع بوتن حفل شواء لزعماء السبع.. ماذا أكلوا ولماذا أثاروا الجدل؟ خلافات حادة داخل السلطات الليبية بعد زيارة الوفد التركي "نمبر وان"و"الملبن".. فوضى الألقاب تجتاح الوسط الفني بمصر من داخل المستشفى.. إريكسن يبعث رسالة لزملائه شاهد.. هدف تاريخي في "يورو 2020" الكنيست يمنح الثقة للحكومة الإسرائيلية الجديدة العملاق دجوكوفيتش بطلا لـ"رولان غاروس 2021".. زاخاروفا معلقة على إعلان "السبع الكبار" بشأن موسكو: الكرة في ملعبكم بايدن: أهمية الناتو حيوية بالنسبة لأمن الولايات المتحدة بايدن: الملكة إليزابيث ذكرتني بأمي وسألتني عن بوتين وشي جين بينغ جونسون يطالب بمزيد من التحقيقات حول منشأ فيروس كورونا
الحدث

حجار يتوعد الأطباء المقيمين وطلبة المدارس العليا

هدد، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطاهر حجار، اليوم السبت، طلبة المدارس العليا والأطباء المقيمين، بتطبيق إجراءات صارمة ضدهم، مؤكدا أن “من يرسب لن يتم توظيفه في قطاع التربية في إشارة منه الى عدم مشاركتهم في الامتحانات او حصولهم على نتائج سلبية.”

وقال، حجار، في ندوة صحفية على هامش انطلاق الندوة الوطنية للجامعات، أن “طلبة السنوات النهائية يزاولون الدراسة بصفة عادية وغير معنيين بالإضراب”، مذكرا بأن القانون الاساسي للمدارس العليا ينص على أن “الراسب مرتين لن يستفيد من التوظيف بوزارة التربية”.

ودعا، الوزير، الطلبة المضربين الى “التعقل”، معتبرا أن الاضراب المفتوح “يتنافى مع القواعد القانونية المنظمة للعمل النقابي”.

كما أكد، أن “أبواب الحوار والتشاور بين كل مكونات الاسرة الجامعية هي الآلية المفضلة للتكفل بمجمل الانشغالات”.

ولم يخف، حجار تمسك وزارته بالتاريخ الذي حددته لإجراء امتحانات نيل شهادة الدراسات الطبية المتخصصة وستنظم في الفترة ما بين 18 مارس و12 أبريل 2018، وتابع أنه يتعين على الاطباء المقيمين المعنيين “تحمل كامل مسؤولياتهم”.

وبعد أن ذكر بأن مصالحه الوزارية “استقبلت مرارا ممثلين عن الاطباء المقيمين للنظر في مطالبهم الاجتماعية والمهنية”، أشار الوزير الى أنه تم خلال اللقاء الاخير معهم “تقديم طلب واحد فقط، وهو تأجيل تاريخ اجراء الامتحانات، وهو ما تم رفضه”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى