آخر الأخبار
برشلونة يتكبد خسائر كبيرة بسبب فضيحة "بارساجيت" إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا محكمة تركية ترفض ضم التقرير الاستخباراتي الأمريكي إلى ملف قضية خاشقجي ريال مدريد يخصص مبلغا ضخما لضم "الفتى الذهبي" هالاند سائق القنصلية السعودية في اسطنبول يكشف ما قام به مسؤول أمني سعودي يوم مقتل خاشقجي قراءة في وثيقة الأمن القومي الأميركية.. الصين التحدي الأكبر ميغان ماركل "غاضبة" من قصر بكنغهام.. وتشكو "الافتراءات" الأمير فيليب يجري عملية في القلب.. وكشف حالته الصحية جريمة تهز تركيا.. رفضت إبلاغه بمكان والدتها فتلقّت 20 رصاصة "اللعب بالنار".. ما سيناريوهات العلاقة بين روسيا وأميركا؟ شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: تصريحات ساركوزي.. وقاحة فاشل  !

 

التصريحات الأخيرة للرئيس الفرنسي الأسبق، نيكولا ساركوزي، من المستعمرة المغربية، الداخلة، في منتدى “كرانس منتانا”، هذه التصريحات عن الحدود الجزائرية المغربية المغلقة، تصريحات في الحقيقة لم تكن مفاجئة من رجل فاشل اجتماعيا وعاطفيا وسياسيا هو يمثل خلاصة العقد النفسية.

 

فقضية الحدود، شأن جزائري – مغربي لا يحق لأي كان أن يتحدث فيه، خاصة هذا التافه السياسي الذي حطم ليبيا بسبب صفقة تجارية (طائرات رافال).

 

وخرج من الدور الأول في الرئاسيات الفرنسية السابقة و… و…و… إذا بأي حق يتحدث عن أمور لا تعنيه، فبدلا أن يتملق لصديقنا الملك ليبرمج زوجته المغنية الفاشلة المغمورة “كارلا بروني”، في مهرجان موازين ويتملق للقطريين لكي يجلبوا نجوما في الكرة لفريقه المفضل “بي أس جي”، راح يخوض في أمور تعتبر من المحرمات عليه لأن الجزائر لا تأخذ دروسا من أحد ولا تقبل النصائح غير البريئة، لأنها مستقلة وشعبها سيد في قراره ولسنا دولة إملاءات يا “ساركو” لأنك سياسي فاشل بلا رؤى سياسية،..

 

ولأن تصريحات الحمقى تضيع الغايات ومسألة الحدود يصعب تسطيحها ويصعب تركها للمصادفات ويصعب الطيران بها فوق الواقع، فالأجدر بك أن تساهم في حل مشكل الصحراء الغربية بدلا من الهرولة السياسية والقفز نحو المجهول.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى