آخر الأخبار
90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا غوغل تقدم تعهدا جديدا قد يكلفها الكثير.. فتش عن "الكوكيز" "واتساب" يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها ثنائية سانشيز "المنسي" تعزز صدارة إنتر ميلان للدوري الإيطالي تغريدة "غامضة" تثير التكهنات حول مستقبل صلاح مع ليفربول بالصور: بابا الفاتيكان يغادر روما متجها إلى العراق خدعة بصرية "عجيبة".. فيديو لسفينة تطفو في الهواء الصين تنافس "كلوب هاوس" بتطوير تطبيقات مبتكرة
سلايدر

“الأرسيدي” يجرّ والي تيزي وزو إلى العدالة !

قرر، عدد من منتخبي حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية “الأرسيدي”، بالمجلس الشعبي لولاية تيزي وزو، رفع دعوى قضائية لدى المحكمة الإدارية ضد والي الولاية، بعد رفضه الرد على مراسلاتهم المطالبة بإلغاء مداولات المجلس المتعلقة بالقانون الداخلي للمجلس الشعبي الولائي، تعيين نواب الرئيس، وإنشاء لجان المجلس بصفته الضامن لتطبيق القانون بالولاية.

وعرفت، جلسة  دورة المجلس الشعبي لولاية تيزي وزو، اليوم الأحد، المخصصة لمناقشة تنفيذ مداولات المجلس، حصيلة نشاط الولاية ومدى تقدم المشاريع الكبرى بالولاية، انتقادا لاذعا لطريقة تسيير المجلس من قبل رئيس الهيئة، متهمين ذات المنتخب، بخرق القانون، آخرها توزيع منتخبي الأرسيدي على لجان المجلس دون استشارة المعنيين بالأمر.

وجاء، في بيان، لمجموعة المنتخبين عن كتلة “الأرسيدي”، بالمجلس الشعبي لولاية تيزي وزو، “أن المنتخبين قد قرروا مقاضاة والي الولاية بصفته الضامن لتطبيق القانون كونه لم يرد على مراسلاتهم، التي طالبوا فيها من المسؤول التنفيذي للولاية إلغاء المداولات رقم :08  ليوم 11-01-2018 المتعلقة بالقانون الداخلي للمجلس الشعبي لولاية تيزي وزو، المداولة رقم 01 ليوم 11-01-2018 الخاصة بتعيين نواب الرئيس، المداولة رقم 02 المتعلقة بإنشاء لجان المجلس.”

من جانبه، نفى، يوسف أوشيش، رئيس المجلس الشعبي الولائي، كل تهم المنتخبين، وقال “إنه أرسل ثلاث مراسلات لمنتخبي الأرسيدي، يطلب منهم من خلالها الالتحاق باللجان التي يرغبون العمل فيها، لكنهم لم يكترثوا للأمر.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى