آخر الأخبار
النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب مصر تجيز لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا من كوريا الجنوبية ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة شركة تويتر تحذف مئات الحسابات المرتبطة بثلاث دول آسيا.. قصة حب صينية للعربية وحلم التمثيل مع عادل إمام بريطانيا تحظر دخول "بوينغ 777" مجالها الجوي مؤقتا سامباولي يستقيل من أتلتيكو مينيرو
الحدث

الأطباء المقيمون يقاطعون امتحانات شهادة الطب المتخصص

قاطع، اليوم الأثنين، أزيد من 15 ألف طبيب مقيم، الدورة الثانية من الامتحانات النهائية للتخصص، في إطار إضرابهم المفتوح الذي دخل الشهر الخامس، واصفين تصريحات وزير التعليم العالي، الطاهر حجار، بـ”الاستفزازية” ومستنكرين طريقة تعامل وزير الصحة مختار حزبلاوي، مع مطالبهم.

 

وقال، محمد طيلب، ممثل التنسيقية الوطنية للأطباء المقيمين، “إن وزارة التعليم العالي لم تحترم الآجال القانونية فيما يخص برنامج الامتحانات”، منددا بـ “الإعتداءات التي تعرض لها الأطباء المقيمون من طرف قوات الأمن، التي منعت دخولهم إلى كلية الطب، واعتقلت عدد منهم واقتادتهم إلى مراكز الشرطة على مستوى ببن عكنون، الدرارية ،الشراقة وزرالدة.”

 

وبخصوص قرار الاستقالة الجماعية، أكد، طيلب، أنها “تأجلت بعد تطمينات الحكومة لصالحهم، غير أنها تبقى قائمة بسبب السياسة المنتهجة.”، متباعا، ” القرار سيتخذ عبر انتخابات بالمستشفيات الجامعية مثلما جرت عليه العادة في مختلف المواقف التي اتخذوها طيلة فترة إضرابهم.”

 

وحمّل، المتحدث، كلا من وزير التعليم العالي والصحة، المسؤولية الكاملة، لأنهم تعاملوا مع قضية الأطباء المقيمين بسطحية، ولامبالاة، حسبه، مشددا على أن “التصريحات التي أتت على لسان حجار والتي تحمل لغة التهديد لا تزيد الأمور إلى تعقيدا وتدفع بالأطباء إلى توقيع الاستقالة الجماعية والإعلان رسميا عن السنة البيضاء، في الوقت الذي أدار فيه الوزير حزبلاوي ظهره لنا.”

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى