آخر الأخبار
فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية
الحدث

الأطباء المقيمون يقاطعون امتحانات شهادة الطب المتخصص

قاطع، اليوم الأثنين، أزيد من 15 ألف طبيب مقيم، الدورة الثانية من الامتحانات النهائية للتخصص، في إطار إضرابهم المفتوح الذي دخل الشهر الخامس، واصفين تصريحات وزير التعليم العالي، الطاهر حجار، بـ”الاستفزازية” ومستنكرين طريقة تعامل وزير الصحة مختار حزبلاوي، مع مطالبهم.

 

وقال، محمد طيلب، ممثل التنسيقية الوطنية للأطباء المقيمين، “إن وزارة التعليم العالي لم تحترم الآجال القانونية فيما يخص برنامج الامتحانات”، منددا بـ “الإعتداءات التي تعرض لها الأطباء المقيمون من طرف قوات الأمن، التي منعت دخولهم إلى كلية الطب، واعتقلت عدد منهم واقتادتهم إلى مراكز الشرطة على مستوى ببن عكنون، الدرارية ،الشراقة وزرالدة.”

 

وبخصوص قرار الاستقالة الجماعية، أكد، طيلب، أنها “تأجلت بعد تطمينات الحكومة لصالحهم، غير أنها تبقى قائمة بسبب السياسة المنتهجة.”، متباعا، ” القرار سيتخذ عبر انتخابات بالمستشفيات الجامعية مثلما جرت عليه العادة في مختلف المواقف التي اتخذوها طيلة فترة إضرابهم.”

 

وحمّل، المتحدث، كلا من وزير التعليم العالي والصحة، المسؤولية الكاملة، لأنهم تعاملوا مع قضية الأطباء المقيمين بسطحية، ولامبالاة، حسبه، مشددا على أن “التصريحات التي أتت على لسان حجار والتي تحمل لغة التهديد لا تزيد الأمور إلى تعقيدا وتدفع بالأطباء إلى توقيع الاستقالة الجماعية والإعلان رسميا عن السنة البيضاء، في الوقت الذي أدار فيه الوزير حزبلاوي ظهره لنا.”

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى