آخر الأخبار
السعودية توجه اتهامات بالفساد لضباط بالحرس الملكي ورجال أعمال مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: “الفيسبوك”.. تواصل، دعاية وأشياء أخرى

إن تورط “فيسبوك” في الحملة الانتخابية لترامب والمساهمة في فوزه عن طريق شركة كامبريج أنالتيكا، مثلما يقول مديرها التنفيذي المقال، ألكسندر نيكس، وهذا بتسريب بيانات 50 مليون مشترك في “فيسبوك” في تصريح أبدى فيه تفاخره بالمساهمة في فوز ترامب بالرئاسيات الأمريكية وجاء هذا ليؤكد أن مالك فيسبوك، مارك زوكربيرغ، لا يهمه سوى مصالحه المالية وأنه يستغل فيسبوك لأغراض اقتصادية ولذلك منع نشر الأخبار في الفضاء الأزرق للتركيز على الأمور الشخصية للأشخاص، لكي يسوقها للشركات التجارية وهكذا انفضح، مارك زوكربيرغ، وانكشفت نواياه الحقيقية وقد سبق لشركائه أن فضحوه في وسائل الإعلام.

 

لكن بعض المحللين يقولون أن هذه القضية خدعة وراءها اللوبي الإسرائيلي، هدفها إنقاذ دونالد ترامب من مخالب المحقق الخاص روبرت مولر، وتقديم شركة “كامبريج أنالتيكا” ككبش فداء على أساس أنها هي من تعاملت مع الروس وهي من ساهمت في فوز ترامب وليس روسيا.

 

مهما كانت النتائج فالقضية جاءت لتؤكد أن الفضاء الأزرق إن كان ظاهره معلوم فباطنه سر من أسرار الملاك الحقيقيين لشركة فيسبوك، الذي هو في الحقيقة مثلما يقول بعض الخبراء أداة من أدوات الاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية ولذلك نقول أن قضية “كامبريج أنالتيكا” مثلما ساهمت في فوز ترامب ستساهم في إنقاذه من مخالب “روبرت مولر”.  

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى