آخر الأخبار
مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان إثيوبيا.. إدانة أميركية "للفظائع" في إقليم تيغراي
العالمسلايدر

مقتل محتجز الرهائن بمدينة “تريب” الفرنسية

أعلنت، وزارة الداخلية الفرنسية الجمعة أن شخصين على الأقل قتلا فيما أصيب اثنان بجروح بالغة خلال عملية احتجاز رهائن نفذها مسلح داخل سوبرماركت ببلدة تريب جنوب غرب فرنسا. وأكد الرئيس إيمانويل ماكرون من بروكسل أن العملية “على ما يبدو” إرهابية.

وقال، المتحدث باسم الداخلية الفرنسية فريديريك دو لانوفيل، الجمعة، مقتل شخصين على الأقل وإصابة اثنين آخرين بجروح بالغة خلال عملية احتجاز نفذها مسلح يدعي بأنه ينتمي إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” داخل سوبرماركت ببلدة تريب الواقعة قرب مدينة كركاسون (جنوب غرب فرنسا).

وأضاف مصدر مقرب من التحقيق أن السلطات تشتبه بأن منفذ العملية هو مغربي في 25 من عمره وكان تحت المراقبة الأمنية بسبب انتقاله إلى التطرف الديني.

وبدأت عملية الاحتجاز داخل سوبرماركت في حدود الحادية عشر صباحا بعد أن أطلق المسلح الذي كان يستقل سيارة، النار على رجال شرطة كانوا يركضون أمامه، ما أدى إلى إصابة أحدهم على مستوى الكتف.

وأعلن رئيس الحكومة إدوار فيليب أن “الوضع خطير” وأن المسألة أحيلت إلى القضاء المختص “بمكافحة الإرهاب”، منوها أن كل المؤشرات “تحمل على الاعتقاد” بأن الهجوم “عمل إرهابي”. وأكد الرئيس إيمانويل ماكرون في وقت لاحق أن العملية “على ما يبدو” إرهابية، مشيرا إلى أنه سيعود إلى باريس في أقرب وقت “لتنسيق العمليات”.

وقد أمر ماكرون وزير الداخلية جيرار كولومب بالتنقل على جناح السرعة إلى مكان الحادث لمتابعة الوضع واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف المسلح.

وكانت جريدة “لادبيش دو ميدي” التي تصدر في تولوز أكدت أن المسلح كان يستقل سيارة وراء بعض رجال الشرطة الذين كانوا يركضون ثم قام بإطلاق النار عليهم، ما أدى إلى جرح شرطي على مستوى الكتف.

وواصلت نفس الصحيفة نقلا عن رئيس بلدية بلدة تريب إريك ميناسي أن المسلح لجأ إلى داخل سوبرماركت ثم قتل جزارا يعمل داخل هذا المتجر.

وفي تغريدة على موقع تويتر، أكد الاتحاد الوطني لنقابات الشرطة المستقلة أن مسلحا كان يسير على متن سيارة وراء شرطيين ثم أطلق النار عليهم، ما أدى إلى جرح أحدهم على مستوى الكتف، مضيفا أن عملية الاحتجاز لا تزال جارية.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى