آخر الأخبار
إصابة بطل فورمولا 1 بفيروس كورونا وغيابه عن سباق الصخير روسيا تدعو منظمة شنغهاي للتعاون لاستبدال الدولار بعملات وطنية في التجارة جدل حاد بين كانبيرا وبكين حول صورة جندي أسترالي يضع سكينا على رقبة طفل أفغاني نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود الكشف عن رسالة مارادونا الأخيرة قبل وفاته بساعات "موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو)
الحدث

هذه الطرقات المغلقة بسبب الثلوج

تسبب تساقط الثلوج في غلق العديد من الطرقات الوطنية والولائية بعدة مناطق عبر الوطن، حسب ما أفاد به اليوم الخميس ممثل مركز الإعلام وتنسيق المرور للدرك الوطني الرائد أحمد بن شارف.

 

وأوضح ممثل الدرك الوطني أن “الثلوج المتساقطة في عدة مناطق من الوطن أدت إلى غلق حركة المرور في  19طريقا وطنيا و 30 طريقا ولائيا حيث تقوم حاليا المصالح المعنية رفقة أفراد الدرك الوطني والجيش الوطني الشعبي بإزالة الثلوج المتراكمة بهذه الطرق المتواجدة في كل من ولايات برج بوعريريج، قسنطينة، تلمسان، سيدي بلعباس، عين الدفلى،ميلة،أم البواقي ،بجاية، سطيف و تيزي وزو وجيجل وسكيكدة وقالمة وتيارت وسوق أهراس  والشلف. 

 

ويتعلق الأمر -كما أكد الرائد بن شارف- على الخصوص بغلق الطريق السيار شرق غرب على مستوى ولايتي برج بوعريريج بمنطقة “زنونة” ببلدية اليشير و قسنطينة بمنطقة جبل “الوحش “.

 

كما تم غلق أيضا الطريق الولائي رقم 133 بين قسنطينة وقالمة في حين تم في ولاية البويرة غلقت الطرق الوطنية رقم 33 و 30 و 62 و 8- ب و 25 و 15 وكذا الطرق الولائية رقم 24و 5 و6 .

 

و في ولاية تيزي وزو تم غلق الطرق الوطنية رقم 33 و 15 و30  إلى جانب  الطريقين الولائيين رقم 253 و 150 .

 

أما بولاية سطيف فقد تسببت الثلوج في غلق الطريقين الوطنيين رقم 74 و9-أ  إلى جانب غلق 9 طرق ولائية و في ولاية ميلة غلق الطريقان الوطنيان رقم 100 و 5- أ إلى جانب 3 طرق ولائية.

 

في حين تم في ولاية تيارت غلق الطريق الولائي رقم 1 وفي الشلف الطريق الولائي رقم 34، أما في ولاية سوق أهراس فقد أغلق الطريق الوطني رقم 81 بينما تم بولاية سكيكدة غلق الطريق الولائي رقم 33 .

 

وبولاية أم البواقي تم غلق الطريق الوطني رقم 5 وكذا بولاية جيجل الطريقين الولائيين رقم 137  و 137- ب إلى جانب الطريق الوطني رقم 77 .  

 

وبسبب الثلوج تم أيضا غلق الطريق الوطني رقم 22 العابر لولاية تلمسان والطريقين الوطنيين رقم 94- 13 العابرين لولاية سيدي بلعباس الى جانب الطريق الوطني رقم 65 العابر لعين الدفلى والطريق الوطني رقم  26 – أ العابر لولاية بجاية.

 

وتسببت الثلوج في ولاية ميلة في غلق عدة محاور، وذكر الرائد زايدة علي مسؤول خلية الإعلام بالمجموعة الإقليمية الدرك الوطني، أن تراكم الثلوج تسبب في غلق الطريق الوطني رقم 01 الرابط بين سيدي خليفة وبلدية العثمانية وفي مشاتي بلعيور. وكذلك تسببت في غلق الطريق الرابط بين بلدية بوحات وشلغوم العيد.

 

من جهتها جندت السلطات المحلية كل الوسائل لفتح الطرقات، حسب ما ذكره عبد الله صلاي مسؤول الأشغال العمومية على مستوى ولاية ميلة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى