آخر الأخبار
كلوب: إن حدث هذا فسيكون إنجازا لليفربول جميس يرد على إبراهيموفيتش: أنا الشخص الخطأ للعبث معه رغم توفر لقاحات كورونا.. فاوتشي يطلق "تحذيرا خطيرا" ترامب يوجه "صفعة" لنائب جمهوري صوّت لعزله "رد صادم" من الصحة العالمية بشأن "جوازات سفر كورونا" إطلاق سراح 42 شخصا اختطفوا من مدرسة نيجيرية بـ1.9 تريليون دولار.. مجلس النواب يقر خطة بايدن بشأن كورونا من قلب غرف العمليات.. طبيب يجيب القاضي ويذهله تأييد خليجي وعربي للسعودية.. ورفض للمساس بسيادتها إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية
الحدث

بن غبريت تلتقي النقابات

التقت، وزير التربية الوطنية، نورية بن غبريت، اليوم السبت، بالجزائر العاصمة، بالشركاء الاجتماعيين للقطاع، تم  مناقشة عدة نقاط هامة، حسب ما أورده بيان للوزارة. 

 

وأوضح، ذات المصدر، أن بن غبريت، “استقبلت بمقر دائرتها الوزارية في جلستي عمل وبطلب منهم، الشركاء الاجتماعيين بالقطاع”، حيث شارك في الجلسة الأولى كل من نقابات  “(unpef, snapest, satef, snte, cela) في حين ضمت الجلسة الثانية نقابات (fnte, snapap, snccopen, snapep)”.

 

وتم خلال الجلستين، “مناقشة تحضير دخول الفصل الثالث من السنة الدراسية الحالية 2018/2017، والتطرق إلى الاستشارة التي أطلقتها الوزارة بخصوص تاريخ إجراء امتحان شهادة الباكالوريا، وتقييم تنفيذ ميثاق أخلاقيات قطاع التربية الوطنية”.

 

كما تطرق المجتمعون إلى “تنظيم وزارة التربية الوطنية ليوم برلماني حول المرجعية الوطنية للتعلمات والتقييم”، وإلى “استمرارية عمل اللجان المفتوحة في الملفات التالية: القانون الأساسي، تحديد الأنصبة البيداغوجية للترقية، الخدمات الاجتماعية”، بالإضافة إلى “دراسة وإثراء مشاريع القرارات المتعلقة بمختلف المجالس المتواجدة على مستوى المؤسسات التعليمية وذلك في إطار لجنة عمل مشتركة وتكوين فريق عمل لاقتراح مواضيع لتكوين النقابيين وذلك بالتعاون مع وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى