آخر الأخبار
فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية
الحدث

بن غبريت تلتقي النقابات

التقت، وزير التربية الوطنية، نورية بن غبريت، اليوم السبت، بالجزائر العاصمة، بالشركاء الاجتماعيين للقطاع، تم  مناقشة عدة نقاط هامة، حسب ما أورده بيان للوزارة. 

 

وأوضح، ذات المصدر، أن بن غبريت، “استقبلت بمقر دائرتها الوزارية في جلستي عمل وبطلب منهم، الشركاء الاجتماعيين بالقطاع”، حيث شارك في الجلسة الأولى كل من نقابات  “(unpef, snapest, satef, snte, cela) في حين ضمت الجلسة الثانية نقابات (fnte, snapap, snccopen, snapep)”.

 

وتم خلال الجلستين، “مناقشة تحضير دخول الفصل الثالث من السنة الدراسية الحالية 2018/2017، والتطرق إلى الاستشارة التي أطلقتها الوزارة بخصوص تاريخ إجراء امتحان شهادة الباكالوريا، وتقييم تنفيذ ميثاق أخلاقيات قطاع التربية الوطنية”.

 

كما تطرق المجتمعون إلى “تنظيم وزارة التربية الوطنية ليوم برلماني حول المرجعية الوطنية للتعلمات والتقييم”، وإلى “استمرارية عمل اللجان المفتوحة في الملفات التالية: القانون الأساسي، تحديد الأنصبة البيداغوجية للترقية، الخدمات الاجتماعية”، بالإضافة إلى “دراسة وإثراء مشاريع القرارات المتعلقة بمختلف المجالس المتواجدة على مستوى المؤسسات التعليمية وذلك في إطار لجنة عمل مشتركة وتكوين فريق عمل لاقتراح مواضيع لتكوين النقابيين وذلك بالتعاون مع وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى