آخر الأخبار
كلوب: إن حدث هذا فسيكون إنجازا لليفربول جميس يرد على إبراهيموفيتش: أنا الشخص الخطأ للعبث معه رغم توفر لقاحات كورونا.. فاوتشي يطلق "تحذيرا خطيرا" ترامب يوجه "صفعة" لنائب جمهوري صوّت لعزله "رد صادم" من الصحة العالمية بشأن "جوازات سفر كورونا" إطلاق سراح 42 شخصا اختطفوا من مدرسة نيجيرية بـ1.9 تريليون دولار.. مجلس النواب يقر خطة بايدن بشأن كورونا من قلب غرف العمليات.. طبيب يجيب القاضي ويذهله تأييد خليجي وعربي للسعودية.. ورفض للمساس بسيادتها إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية
العالم

برلين تطرد 4 دبلوماسيين روس على خلفية تسميم العميل سكريبال

قررت، ألمانيا، طرد أربعة دبلوماسيين روس، على خلفية تسميم الجاسوس الروسي سكريبال في بريطانيا، وأكد وزير الخارجية الألماني الخبر وأرجعه إلى عدم تعاون روسيا في توضيع عملية الاعتداء على الجاسوس بمواد كيماوية.

علمت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) اليوم الإثنين أن ألمانيا ستطرد أربعة دبلوماسيين روس على خلفية اتهام روسيا من قبل بريطانيا بالوقوف وراء تسميم العميل الروسي المزدوج السابق سيرغي سكريبال في مدينة سالزبري البريطانية.

ونقلت الخبر أيضا صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” وقالت إن “الدبلوماسيين الأربعة لهم خلفيات استخباراتية”. وتابعت أن هذا القرار عرف بعيد ظهر اليوم الإثنين، ومن المنتظر أن يتم إعلانه بشكل رسمي أيضا في نفس الوقت. وتابعت الصحيفة الألمانية أن “برلين تنتظر خطوة مماثلة من فرنسا ودول أخرى بالاتحاد الأوروبي.”

وفي تلك الأثناء أكد وزير الخارجية الألماني الجديد هايكو ماس عبر حسابه بتويتر قرار الحكومة الألمانية بطرد الدبلوماسيين الروس. وقال إن “روسيا ما زالت حتى الآن لا تشارك في توضيح” كيفية تسميم سكريبال. وأضاف ماس، الذي يزور إسرائيل حالياً “لم نتخذ هذا القرار بسهولة”.

وعلمت زود دويتشه تسايتونغ أن هذه الخطوة التي اتخذتها ألمانيا تجيء من ناحية تضامنا مع بريطانيا العظمى، ومن ناحية أخرى بسبب غياب التعاون الروسي في توضيح كيفية استخدام المواد الكيماوية التي تم من خلالها تسميم سكريبال وابنته في سالزبري. وتتابع الصحيفة أن 23 دبلوماسيا روسيا يفترض أنهم قد غادروا مع عائلاتهم بريطانية من خلال طائرة خاصة حملتهم إلى  موسكو.

يذكر أن سكريبال (66 عاما) وابنته يوليا (33 عاما)، عثر عليهما فاقدي الوعي في مدينة سالزبري في انجلترا يوم الرابع من مارس، بعد تعرضهما لما قالت السلطات البريطانية إنه غاز الأعصاب نوفيتشوك، الذي يعود لحقبة الاتحاد السوفيتي. وما زال سكريبال وابنته في المستشفى في حالة حرجة. ونفت روسيا مراراً أي تورط لها في الهجوم.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى