آخر الأخبار
ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو) تخفيف العقوبة على كندي قتل ستة مصلين في أحد مساجد كيبيك مصدر: "أوبك+" تعتزم إجراء محادثات غير رسمية عن بعد السبت استثمار من نوع جديد.. لوحة لفنان أسترالي تحطم الرقم القياسي ألمانيا تخطط لديون جديدة بنحو 180 مليار يورو في 2021 صحيفة تتحدث عن تقليصات في رواتب كبار مدراء شركات النفط والغاز كلمة السيد وزير العدل حافظ الأختام، بمناسبة إنعقاد الدورة السادسة والثلاثين 36 لمجلس وزراء العدل الع... بعد الصعود الصاروخي.. بتكوين تتعثر أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا فضيحة رشوة تهز "أبل" بعد واقعة "الأسلحة النارية" هداف بروج يغيب عن دوري الأبطال بسبب "مقعد الحافلة" 11 لاعبا.. الفيفا يعلن أسماء المرشحين لجائزة الأفضل في 2020
العالم

برلين تطرد 4 دبلوماسيين روس على خلفية تسميم العميل سكريبال

قررت، ألمانيا، طرد أربعة دبلوماسيين روس، على خلفية تسميم الجاسوس الروسي سكريبال في بريطانيا، وأكد وزير الخارجية الألماني الخبر وأرجعه إلى عدم تعاون روسيا في توضيع عملية الاعتداء على الجاسوس بمواد كيماوية.

علمت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) اليوم الإثنين أن ألمانيا ستطرد أربعة دبلوماسيين روس على خلفية اتهام روسيا من قبل بريطانيا بالوقوف وراء تسميم العميل الروسي المزدوج السابق سيرغي سكريبال في مدينة سالزبري البريطانية.

ونقلت الخبر أيضا صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” وقالت إن “الدبلوماسيين الأربعة لهم خلفيات استخباراتية”. وتابعت أن هذا القرار عرف بعيد ظهر اليوم الإثنين، ومن المنتظر أن يتم إعلانه بشكل رسمي أيضا في نفس الوقت. وتابعت الصحيفة الألمانية أن “برلين تنتظر خطوة مماثلة من فرنسا ودول أخرى بالاتحاد الأوروبي.”

وفي تلك الأثناء أكد وزير الخارجية الألماني الجديد هايكو ماس عبر حسابه بتويتر قرار الحكومة الألمانية بطرد الدبلوماسيين الروس. وقال إن “روسيا ما زالت حتى الآن لا تشارك في توضيح” كيفية تسميم سكريبال. وأضاف ماس، الذي يزور إسرائيل حالياً “لم نتخذ هذا القرار بسهولة”.

وعلمت زود دويتشه تسايتونغ أن هذه الخطوة التي اتخذتها ألمانيا تجيء من ناحية تضامنا مع بريطانيا العظمى، ومن ناحية أخرى بسبب غياب التعاون الروسي في توضيح كيفية استخدام المواد الكيماوية التي تم من خلالها تسميم سكريبال وابنته في سالزبري. وتتابع الصحيفة أن 23 دبلوماسيا روسيا يفترض أنهم قد غادروا مع عائلاتهم بريطانية من خلال طائرة خاصة حملتهم إلى  موسكو.

يذكر أن سكريبال (66 عاما) وابنته يوليا (33 عاما)، عثر عليهما فاقدي الوعي في مدينة سالزبري في انجلترا يوم الرابع من مارس، بعد تعرضهما لما قالت السلطات البريطانية إنه غاز الأعصاب نوفيتشوك، الذي يعود لحقبة الاتحاد السوفيتي. وما زال سكريبال وابنته في المستشفى في حالة حرجة. ونفت روسيا مراراً أي تورط لها في الهجوم.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى