آخر الأخبار
عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف) عطاف يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا، السيد فيليب لازاريني عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسط... عطاف يجري محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، السيد تور وينسلاند الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة ... السيد مقرمان يستقبل نائبة الوزير المكلفة بالتغير المناخي بوزارة الشؤون الخارجية لجمهورية كوريا الجنو... رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا ل... عطاف يستقبل المبعوث الشخصي للأمين العام إلى ليبيا، السيد عبد الله باتيلي المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الإعلامي محمد مرزوقي وزير الاتصال يعزي في وفاة الصحفي الرياضي محمد مرزوقي الجزائر تضع باللون الأزرق مشروع قرار طلب عضوية فلسطين بالأمم المتحدة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا يستقيل من منصبه السيد عطاف يستقبل بنيويورك المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا السيد عطاف يجري بنيويورك محادثات مع المبعوث الشخصي للأمين العام إلى الصحراء الغربية دي ميستورا لوناس مقرمان الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج يستقبل السيد غوران الكسيش،... بتكليف رئيس من الجمهورية، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف يقوم بزيارة عمل إل... رئيس الجمهورية يستقبل رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تنظيم الجزائر لمعرض التجارة البينية الإفريقية في 2025 يؤكد مكانتها كقاطرة للتنمية في القارة أحمد عبد الله الصباح رئيسا جديدا للحكومة في الكويت
العالمسلايدر

بيدرو المودوفار ، تيلدا سوينتون ، مارك روفالو يطالبون “بالمساءلة الكاملة” عن مقتل الصحفية الفلسطينية

تدين الرسالة ، التي وقعها 126 فنانًا ، بمن فيهم كين لوتش ومايك لي وجيم جارموش ، هجوم الشرطة الإسرائيلية على المعزين في جنازة مراسلة الجزيرة شيرين أبو عقله.

بيدرو المودوفار ، سوزان ساراندون ، كين لوتش ، مايك لي ، تيلدا سوينتون ، مارك روفالو ، آصف كاباديا ، ميريام مارجوليس ، بوتس رايلي ، جيم جارموش ، ستيف كوجان ، نعومي كلاين ، هاني أبو أسعد ، وبيتر غابرييل ، من بين مجموعة من 126 فنانًا وضعوا أسماءهم في بيان يدعو إلى “إجراءات هادفة لضمان المساءلة عن مقتل شيرين أبو عقلة وجميع المدنيين الفلسطينيين الآخرين”.

الصحفية الفلسطينية الأمريكية المعروفة والمحترمة للغاية والتي تعمل في قناة الجزيرة لمدة 25 عامًا ، قُتلت أبو عاقلة أثناء تغطيتها لغارة للجيش الإسرائيلي في جنين بالضفة الغربية. وأثار مقتلها ، الذي ألقى كل من شهود العيان وقناة الجزيرة باللوم فيه على القوات الإسرائيلية ، وكذلك العنف الذي اندلع في جنازتها في القدس الشرقية عندما هاجمت الشرطة الإسرائيلية المعزين وحملة النعش ، استنكارا في جميع أنحاء العالم.

“نشعر بقلق بالغ لمقتل قوات الاحتلال الإسرائيلي للصحفية الفلسطينية المحترمة شيرين أبو عقله ، أثناء وصولها مرتدية سترة صحفية عليها علامة واضحة ، للإبلاغ عن التوغل الإسرائيلي في مدينة جنين المحتلة يوم الأربعاء الماضي. بينما نحزن على خسارتها ، ندعو إلى المساءلة الكاملة لمرتكبي هذه الجريمة وكل من شارك في الإذن بها.

إن الهجوم الذي شنته القوات الإسرائيلية المدججة بالسلاح على المعزين الفلسطينيين زاد من فزعنا ورعبنا. وقام الجنود بضرب وركل المشيعين وحملة النعش في ساحة مستشفى القديس يوسف في القدس الشرقية المحتلة ، لمنعهم من حمل نعش أبو عقله والتوجه إلى الكنيسة لحضور مراسم الجنازة المخطط لها.

ما الذي نفهمه من الوقاحة والقسوة في هذا الهجوم على كرامة الإنسان؟

مقتل شيرين أبو عقله انتهاك جسيم للقانون الدولي الإنساني واعتداء على الصحافة وحرية التعبير. قال خبراء الأمم المتحدة وخبراء حقوق الإنسان الدوليون إنها قد تشكل جريمة حرب ويجب أن تخضع لتحقيق دولي مستقل وشفاف. ومع ذلك ، فهو بعيد كل البعد عن كونه حدثًا منعزلًا.

قتلت القوات الإسرائيلية 45 صحفيًا منذ عام 2000 ، وأصابت عددًا أكبر ، لمجرد قيامهم بعملهم. هذه الجرائم هي جزء من نمط من العنف والمضايقات والترهيب ضد الصحفيين الفلسطينيين الذين يسلطون الضوء على ما وصفته منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش ومنظمة حقوق الإنسان الإسرائيلية ، بتسيلم ، بأنه نظام فصل عنصري مفروض على الصحفيين الفلسطينيين. الشعب الفلسطيني.

دأبت منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني الفلسطينية منذ سنوات عديدة على دعوة المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات متناسبة وهادفة لمحاسبة إسرائيل على جرائمها ، ووضع حد لإفلاتها من العقاب. نحن نؤيد تماما هذه الدعوة.

عندما تنتهك سياسات إسرائيل بشكل صارخ القوانين والأعراف الدولية ، فذلك لأن القوى الغربية قدمت باستمرار غطاء دبلوماسيًا لها للقيام بذلك. لم يمر مرور الكرام أنه بينما سارعت حكوماتنا إلى فرض مقاطعات وعقوبات شاملة ردًا على الغزو الروسي غير القانوني لأوكرانيا وقسوة هجماتها على السكان المدنيين ، تواصل الحكومات نفسها تمويل الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ عقود وحمايته. وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان ضد الفلسطينيين.

في هذه الأثناء ، تتخذ حكوماتنا إجراءات مناهضة للديمقراطية لقمع حملات الضغط اللاعنفية لمواطنيها بهدف محاسبة إسرائيل والشركات والمؤسسات المتواطئة في نظام القمع الذي تمارسه.

ندعو حكوماتنا إلى إنهاء نفاقها والعمل بثبات في تطبيق القانون الدولي وحقوق الإنسان. إننا ندعوهم إلى اتخاذ إجراءات هادفة لضمان المساءلة عن مقتل شيرين أبو عقله وجميع المدنيين الفلسطينيين الآخرين. يجب ألا تكون هناك معايير مزدوجة عندما يتعلق الأمر بالحق الأساسي للإنسان في التحرر من الاضطهاد والقمع والحق في الحياة والكرامة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى