آخر الأخبار
"أوبك+" تبقي على سياساتها الحالية للإنتاج دون تغيير إفريقيا الوسطى.. توقيف 4 أشخاص بتهمة محاولة اغتيال رئيس "البيت الروسي" في بانغي أمين عام منظمة التعاون الإسلامي: إحراق المصحف يمثل إهانة مباشرة لجميع المسلمين مدير وكالة الطاقة الدولية: الحظ حالف أوروبا وحذاري من القادم 2023 “عام الشعر العربي” في السعودية العثور على كبسولة مشعة "اختفت أسبوعين" في أستراليا جنون الساعات الأخيرة للميركاتو الشتوي.. أرسنال يعلن رسميا التعاقد مع جورجينيو هل حسم الأمير الوليد بن طلال صفقة ميسي؟ بعد استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي عليه.. نيوكاسل يونايتد يحقق إنجازا تاريخيا أبراموفيتش لا يستفيد من الأموال من بيع “تشيلسي” ڨالمة: نورالدين بن براهم يشرف على انطلاق فعاليات منتدى المجتمع المدني للحوار المواطنة و التنمية المح... الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج عمار بلاني يستقبل سفير جمهورية اليونان... لعمامرة يستقبل رئيسة البرلمان الأنديني، السيدة غلوريا فلوريس شنايدر لعمامرة يستقبل رئيس البرلمان الأفريقي السيد فورتين شارامبيا الرئيسان، السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية ونظيره السيد فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية يجر... بوش أمر المخابرات الأمريكية بالبحث عن بديل لياسر عرفات في ذروة انتفاضة الأقصى - وثائق بريطانية انفجار مسجد بيشاور: ارتفاع عدد القتلى في الهجوم على الشرطة في باكستان إلى 100 روسيا وأوكرانيا: بايدن يستبعد إرسال طائرات إف-16 المقاتلة إلى كييف دبلوماسي أمريكي: بايدن سيواجه صعوبة في إقناع الكونغرس بمنح مساعدات جديدة لأوكرانيا "وول ستريت جورنال": رئيس تطبيق "تيك توك" يمثل أمام الكونغرس للإدلاء بشهادته
أخبارسلايدر

الشراكة الجزائرية الأمريكية في اللغة الإنجليزية للمسؤولين الجزائريين

تحدثت سفيرة الولايات المتحدة إلى الجزائر ، إليزابيث مور أوبين ، يوم 23 مايو في الحفل الختامي لمشروع “لينك 2” لتعزيز اللغة الإنجليزية ، المخصص للمسؤولين الحكوميين الجزائريين. أتاح المشروع ، بالشراكة مع مدرسة بيرلتز للغات ، تقديم خمسة أشهر من دورات اللغة الإنجليزية المهنية لـ 120 موظفًا حكوميًا جزائريًا من ثلاث عشرة وزارة من نوفمبر 2021 إلى مايو 2022.

قالت السيدة أوبين: “لقد أطلقنا على هذا البرنامج اسم” Link “أو” Lien “بالفرنسية لأننا نعتقد أن اللغة الإنجليزية توفر بالتأكيد آفاقًا لشبكات جديدة وفرص جديدة”. يهدف مشروع Link إلى تزويد المسؤولين الجزائريين بالمهارات اللغوية اللازمة للمشاركة في المؤتمرات والتبادلات الدولية والتواصل مع نظرائهم الدوليين واستخدام التقارير والمحتوى المكتوب باللغة الإنجليزية. أعلنت وكيلة وزارة الخارجية ويندي شيرمان – التي تحتل المركز الثاني في الترتيب الاحتفالي لوزارة الخارجية الأمريكية – عن إنشاء مشروع Link خلال الحوار الاستراتيجي الأمريكي الجزائري الخامس ، الذي عقد في مارس 2022. مسؤولون من المؤسسات التالية والوزارات المشاركة في البرنامج: وزارة الخارجية ، وزارة الزراعة ، الحماية المدنية ، وزارة التجارة ، وزارة الاتصالات ، وزارة الثقافة ، وزارة الدفاع ، وزارة البيئة ، وزارة الدفاع. الثروة السمكية ووزارة العدل ووزارة الصناعة الدوائية ووزارة الأشغال العامة ووزارة النقل.

تقدم سفارة الولايات المتحدة مجموعة واسعة من المشاريع للترويج للغة الإنجليزية في جميع أنحاء الجزائر وعلى جميع المستويات ، من طلاب المدارس الثانوية من خلفيات محرومة إلى المسؤولين الحكوميين. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم منحًا دراسية لتعلم اللغة الإنجليزية لما يقرب من 200 طالب من عائلات ذات إمكانيات متواضعة. ساعدت الولايات المتحدة أيضًا في تدريب 22 مدرسًا للغة الإنجليزية من ست ولايات ريفية كجزء من Project Forward. أخيرًا ، طورت الولايات المتحدة والجزائر شراكة مدتها ثلاث سنوات بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة كولومبيا في نيويورك لتحسين تدريس اللغة الإنجليزية في 107 جامعة جزائرية.

قال السفير أوبين: “إن تعزيز اللغة الإنجليزية من أهم أولويات سفارة الولايات المتحدة في الجزائر”. “هدفنا بسيط: نريد أن يتمتع كل جزائري بمهارات اللغة الإنجليزية اللازمة للنجاح في حياته المهنية ، ونحن فخورون بشراكتنا مع الجزائر لزيادة فرص تعلم اللغة الإنجليزية في إطار زيادة علاقاتنا في مجالات التعليم و الثقافة.

تتطلع سفارة الولايات المتحدة إلى استمرار Project Link هذا الخريف مع مجموعة جديدة من المشاركين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى