آخر الأخبار
في مشهد إنساني.. توقف مباراة الدنمارك وبلجيكا لمدة دقيقة دعما لإريكسن ساليفان: بايدن وأردوغان بحثا قضية الـ"إس 400" دون التوصل إلى أي حل طفل فرنسي يسأل ماكرون: هل أنت بخير بعد الصفعة؟ السفارة الأمريكية في كابل تغلق أبوابها إثر ارتفاع إصابات كورونا الحاد بين موظفيها مسؤولون: لا تقدم في محادثات المناخ "المرهقة" رئيس الوزراء السويدي يقول إنه سيستقيل أو يدعو للانتخابات إذا خسر التصويت بحجب الثقة بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتلتحق بإيطاليا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا البنتاغون يحذر من تهديدات وشيكة لواشنطن وحلفائها قريبا.. الكاتب الصحفي الكبير خالد عمر بن ققة يكتب للموقع الاخباري "الجزائر دبلوماتيك" اجتياز المحبوسين لامتحانات البكالوريا الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يستقبل مدير المصلحة الفيديرالية للتعاون العسكري... الإعلان عن القائمة القصيرة للفائزين بمسابقة أندريه ستينين 2021 فرنسا تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الشارع بداية من اليوم اندلاع حرائق جديدة في غلاف غزة بسبب دفعات من البالونات الحارقة مؤتمر صحفي للرئيس الأمريكي جو بايدن في ختام القمة مع فلاديمير بوتين أكاديمية العلوم الروسية بصدد إعداد مشروع تقريبي للبعثة القمرية المأهولة رسميا.. ريال مدريد يعلن رحيل راموس بعد 16 عاما قضاها ضمن أسوار الملكي بايدن لمراسلة CNN: "أنت في المهنة الخطأ" كلينتون: قمة جنيف قد تؤسس لبناء علاقات أكثر قابلية للتنبؤ بين الولايات المتحدة وروسيا "واشنطن بوست": السعودية تساعد في تهريب مواطنيها الذين يرتكبون جرائم في الولايات المتحدة
سلايدر

وزراء جزائريون وشخصيات نافذة كانت تتلقى رواتب من القذافي!

كشفت، مصادر أمنية لــ “الجزائر ديبلوماتيك”، عن قائمة تحمل أسماء وزراء حاليين وسابقين وإعلاميين كبار ومثقفين ومستشارين كبار، كانوا يتلقون مرتبات شهرية من الزعيم الليبي الراحل، امعمر القذافي، تتعدى الـ 3000 دولار.

 

وأكدت، المصادر التي أوردت الخبر، أن “الأسماء الأولى في القائمة لوزراء أغلبهم زاروا الأراضي الليبية، وكذا إعلاميين دافعوا عن سياسة القذافي، سيما قبل الثورة التي أطاحت به.”

 

وعمل، امعمر القذافي، خلال فترة حكمه على دفع أموال لشخصيات فاعلة في الدول، على غرار الجزائر، من أجل الدفاع عن مخططاته وسياساته، كذا من أجل تحسين صورته في البلاد.

 

وتأتي، التسريبات، أياما، بعد توقيف الرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي، من طرف القضاء الفرنسي، بعد اتهامه بـ “الرشوة السلبية وتمويل الحملات غير القانونية وإخفاء الأموال العامة الليبية”، ضمن إطار تمويل حملته الانتخابية الرئاسية عام 2007 من قبل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

 

لكن السؤال المطروح هنا، هل تتحرك العدالة الجزائرية وتفتح تحقيقا، في قائمة الشخصيات التي كانت تتلقى مرتبات بـ”الدولار”، من الزعيم الراحل؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى