آخر الأخبار
إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية لهذا السبب.. فايزر تدرس منح "جرعة ثالثة" من لقاح كورونا ولد قدور ولعنة "أوغيستا" أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب
رياضةسلايدر

بلومي سفيرا لدعم ترشح المغرب لتنظيم مونديال 2026

تلقى، الدولي الجزائري الأسبق، لخضر بلومي، موافقة السلطات الجزائرية لدعم ملف ترشح المغرب لاحتضان كأس العالم-2026 لكرة القدم، حسبما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية من المعني بالأمر.

وتحصل، بلومي، اليوم الأربعاء، على موافقة السلطات الجزائرية لتقديم “دعمه” لملف ترشح المغرب لتنظيم مونديال 2026. 

ونشرت، الفيفا الأسبوع الفارط ملفي الترشح لاحتضان الحدث الكروي العالمي ويتعلق الأمر بكل من ملف المغرب من جهة وملف الولايات المتحدة وكندا والمكسيك من جهة أخرى، علما أنه سيتم الإعلان عن منظم دورة 2026 يوم 13 جوان المقبل.

وخلال حملته الخامسة في الترشح لاستضافة هذا المونديال الذي سيشهد لأول مرة مشاركة 48 بلدا، اقترح المغرب 12 ملعبا من بينهم خمسة موجودة حاليا وسيتم تطويرها مستقبلا، وهناك مشاريع لثلاثة ملاعب أخرى جد متطورة على غرار الملعب الكبير بالدار البيضاء يتسع لـ 93 ألف مقعد، وهو “الملعب الذي انتظره المغربيون منذ مدة طويلة” حسب ملف الترشح.

أما ملف الولايات المتحدة وكندا والمكسيك فيتركز على 23 مدينة مرشحة من بينها 4 كندية و3 مكسيكية، من أجل 16 مدينة ستنال حق التنظيم بملاعب تتسع لـ 68 ألف متفرج موجودة حاليا.

وستحل لجنة تقييم تابعة للفيفا تتكون من خمسة أشخاص من بينهم الأمينان العامان المساعدان: ماركو فيليغر والدولي الكرواتي الأسبق زفومينير بوبان، بالدول المرشحة لاحتضان الحدث العالمي والتي من الممكن أن تبعد “بصفة آلية” الملف الذي تراه غير كاف.

واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى