آخر الأخبار
السعودية توجه اتهامات بالفساد لضباط بالحرس الملكي ورجال أعمال مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان
الحدث

حنون تهاجم وزير الشؤون الدينية وتنتقد السياسة الخارجية للجزائر

هاجمت، الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، تصريحات وزير الشؤون الدينية محمد عيسى، بخصوص “التيار الوهابي”، معتبرة أن “الوهابية هي قالب الإرهاب وهي سياسة وليس تدين”، كما انتقدت السياسة الخارجية للجزائر في اليمن، والتي اعتبرتها منحازة للسعودية.

 

انتقدت، لويزة حنون، في تجمع شعبي، اليوم الجمعة، بولاية عنابة، تصريحات وزير الشؤون الدينية، عيسى، القائلة بأن “الوهابية لا تزعجنا ولا تسبب لنا مشاكل”، واستغربت الموقف مقارنة مع “اعتراف ولي العهد السعودي الذي صرح أن المملكة السعودية نشرت الوهابية بطلب من الولايات المتحدة وأذنابها الغربيين للتصدي لتأثير الاتحاد السوفياتي السابق”.

 

وقالت، حنون، “أن المملكة العربية السعودية تقود حرب إبادة ضد الشعب اليمني لضمان مصالح الامبريالية الأمريكية”، مؤكدة أن “حزبها يندد بهذه الجريمة ضد الإنسانية”.

 

وتابعت، “نستغرب التطورات في الموقف الرسمي الجزائري الذي حاد عن تقاليد ومبادئ بلادنا في مجال السياسة الخارجية، خاصة عندما ندد بصفة أحادية بقصف الصواريخ اليمنية على السعودية رغم أن هذه الأخيرة هي من اعتدت على اليمن فمن حق مكونات الشعب اليمني أن تدافع عن بلادها.”

 

وبخصوص مبادرة حزب العمال، أكدت، حنون، أن الأحزاب الحاكمة منزعجة منها لأنها تملك أغلبية مزيفة نتيجة اختلاط المال بالسياسة، مضيفة أن “هذه الأحزاب تعلم جيدا أن اي نشاط يحمل تجديدا سياسيا سيقضي عليها”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى