آخر الأخبار
النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب مصر تجيز لقاحي سبوتنيك وأسترازينيكا من كوريا الجنوبية ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد موديرنا: اللقاح المضاد لكورونا المتحور جاهز للاختبار بريطانيا: وضع الكمامات قد لا يكون ضروريا في الصيف بعد خسارة "مدوية".. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم خبراء يكشفون دوافع "واتساب" لتبني سياسة خصوصية جديدة هجوم الكونغرس.. تضارب بين الشهود وتحذير FBI لم يصل للمعنيين الولايات المتحدة تزفُ "خبرا سارا" بشأن لقاح الجرعة الواحدة حملة مغربية إسرائيلية على الجزائر؟! ماذا يعني اطلاع القضاء الأميركي على سجلات ترامب الضريبية؟ توخيل يثني على مبابي "القرش".. ويقارنه بميسي ورونالدو إسبانيا تزيل آخر تماثيل الدكتاتور فرانكو رئيس دولة يستأجر طائرة ميسي الخاصة شركة تويتر تحذف مئات الحسابات المرتبطة بثلاث دول آسيا.. قصة حب صينية للعربية وحلم التمثيل مع عادل إمام بريطانيا تحظر دخول "بوينغ 777" مجالها الجوي مؤقتا سامباولي يستقيل من أتلتيكو مينيرو
رياضة

المغرب يحتج على الفيفا !

انتقد المغرب المرشح لاستضافة مونديال 2026 الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، النظام الذي يعتمده الأخير في تنقيط ملفات البلدان المرشحة لتنظيم البطولة.

وجاء في رسالة بعث بها رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع إلى رئيس الفيفا جاني إنفانتينو: “نعترض بشكل صارم على إبقاء نظام التنقيط وعلى وضعه الحالي (…) ونعتقد أن كل خطوة في هذا الاتجاه ستكون غير متساوية”.

واعتبرت المغرب أن النظام “يضيف معايير تقنية جديدة لم تكن موجودة في المتطلبات التي بعث بها الفيفا في البداية، وتم إرساله في الـ14 من مارس الجاري عند الساعة 16:18، أي قبل أقل من 24 ساعة من تقديم الملف التقني للترشيح المغربي، وقبل نحو 48 ساعة فقط من انتهاء المهلة الرسمية لتقديم ملف الترشيح في الـ16 من مارس عند الساعة 17:00”.

وتقدم المغرب للمرة الخامسة بملف ترشيح لاستضافة بطولة كأس العالم التي ستقام للمرة الأولى بمشاركة 48 منتخبا بدلا من 32 حاليا، وسيكون في مواجهة ملف ترشيح مشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمكسيك.

وستتوجه لجنة تقييم تابعة للفيفا مكونة من خمسة أعضاء إلى الدول المرشحة لتنقيط الملفين، مع إمكانية الاستبعاد “التلقائي” لأي ملف يعتبر غير كاف، قبل التصويت النهائي المقرر في الـ13 يونيو المقبل، عشية انطلاق مونديال روسيا 2018.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى