آخر الأخبار
الرئيس المدير العام لسوناطراك خامس أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا حاكم نيويورك على خطى "ذئب هوليوود".. تفاصيل مشينة لأفعاله ترامب يعود إلى ولايته المحببة.. والخلاف يشتعل مع كوشنر حجبته في "واتساب".. فأنهى حياتها عرضت 1500 دولار لقتل حماتها.. وامرأة فضحتها ترامب "غاضب" من الحزب الجمهوري.. ويوجه رسالة "تحذيرية" رسالة للبابا من الموصل: "الأخوة أقوى من صوت الكراهية" 90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا
العالم

جاكوب زوما أمام القضاء

يمثل الرئيس السابق لجنوب إفريقيا جاكوب زوما أمام محكمة دوربان بشمال شرق البلاد ليحاكم في وقائع فساد تعود إلى نحو عشرين سنة ماضية وتتعلق بقضية بيع أسلحة.

ووصل زوما (75 عاما) الذي بدا هادئا ومبتسما إلى قصر العدل في عاصمة إقليم كوازولو ناتال معقله السياسي، لحضور أول جلسة رسمية لمحاكمته.

ويشتبه بأن زوما تلقى رشاوى عندما كان “وزيرا” في حكومة الإقليم ثم نائبا للرئيس، من المجموعة الفرنسية تاليس في إطار عقد لشراء أسلحة بقيمة أربعة مليارات أورو أبرم في 1999. وتلاحق المجموعة الفرنسية للصناعات الإلكترونية والدفاعية في إطار القضية نفسها.

ويتوقع أن يتجمع مؤيدو ومعارضو زوما حول القصر العدلي في دوربان حيث نشرت الشرطة قوات كبيرة لمنع أي حوادث.

 

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى