آخر الأخبار
أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية الماتادور يحطم "الماكينة الألمانية" بنصف دزينة أهداف فرنسا والإرهاب.. ماذا تعني أرقام السنوات الأخيرة ؟
زووم 48سلايدر

السجن للمتحايلين في قضية قرية “تالين” بتيبازة

أصدرت محكمة الجنح بتيبازة ، اليوم، أحكامها في قضية القرية السياحية “تالين” بغابة سي الطيب بأعالي شاطئ الصنوبر بتيبازة، حيث سلطت عقوبة 5 سنوات حبسا نافذة في حق اثنين من المتهمين الفارين على رأسهم المتهم الرئيسي ح. م الذي أدين بكل التهم المنسوبة إليه مع تغريمه ب500 الف دج غرامة نافذة وتعويض ب10 ملايين دينار لمصالح ولاية تيبازة. 

كما أدانت محكمة الجنح بتيبازة 4 متهمين بسنتين (2)حبسا نافذة لإدانتهم في أغلبية التهم وتبرئتهم من تهمة التعدي على الملكية العقارية، وتسليط عقوبة سنة حبس نافذة في حق متهم آخر وتبرئة ساحة اثنين من المتهمين من كل التهم المنسوبة إليهم.

وكان ممثل الحق لدى محكمة تيبازة قد التمس الأحد الماضي بعد مرافعته في جلسة المحاكمة أحكاما تتراوح بين 5و3 سنوات حبسا نافذة وغرامة بـ 500 ألف دج ، منها 3 سنوات في حق 7 متهمين موقوفين منذ شهر سبتمبر متابعين بتهم جنحة النصب بممارسة مهنة مرقي عقاري دون اعتماد وجنحة تكوين جمعية أشرار للإعداد لجنحة وجنحة التعدي على الملكية العقارية ،و5 سنوات حبسا نافذة في حق اثنين من المتهمين من بينهما المتهم الرئيسي في القضية المتابع بتهم جنحة تكوين جمعية أشرار للإعداد لجنحة النصب بممارسة مهنة مرقي عقاري دون رخصة والتزوير واستعمال المزور وتشييد بناية داخل تجزئة لم يتحصل لها على رخصة تجزئة والتعدي على الملكية العقارية وبيع قطع أرضية ومخالفة تعرية أراضي غابية بدون رخصة. 

وكانت محكمة الجنح بتيبازة قد أجلت النظر في هذه القضية التي أثارت الرأي العام المحلي والوطني لثلاث مرات متتالية، قبل ان يتقرر النظر فيها الأحد الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى