آخر الأخبار
كلوب: إن حدث هذا فسيكون إنجازا لليفربول جميس يرد على إبراهيموفيتش: أنا الشخص الخطأ للعبث معه رغم توفر لقاحات كورونا.. فاوتشي يطلق "تحذيرا خطيرا" ترامب يوجه "صفعة" لنائب جمهوري صوّت لعزله "رد صادم" من الصحة العالمية بشأن "جوازات سفر كورونا" إطلاق سراح 42 شخصا اختطفوا من مدرسة نيجيرية بـ1.9 تريليون دولار.. مجلس النواب يقر خطة بايدن بشأن كورونا من قلب غرف العمليات.. طبيب يجيب القاضي ويذهله تأييد خليجي وعربي للسعودية.. ورفض للمساس بسيادتها إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية
زووم 48سلايدر

السجن للمتحايلين في قضية قرية “تالين” بتيبازة

أصدرت محكمة الجنح بتيبازة ، اليوم، أحكامها في قضية القرية السياحية “تالين” بغابة سي الطيب بأعالي شاطئ الصنوبر بتيبازة، حيث سلطت عقوبة 5 سنوات حبسا نافذة في حق اثنين من المتهمين الفارين على رأسهم المتهم الرئيسي ح. م الذي أدين بكل التهم المنسوبة إليه مع تغريمه ب500 الف دج غرامة نافذة وتعويض ب10 ملايين دينار لمصالح ولاية تيبازة. 

كما أدانت محكمة الجنح بتيبازة 4 متهمين بسنتين (2)حبسا نافذة لإدانتهم في أغلبية التهم وتبرئتهم من تهمة التعدي على الملكية العقارية، وتسليط عقوبة سنة حبس نافذة في حق متهم آخر وتبرئة ساحة اثنين من المتهمين من كل التهم المنسوبة إليهم.

وكان ممثل الحق لدى محكمة تيبازة قد التمس الأحد الماضي بعد مرافعته في جلسة المحاكمة أحكاما تتراوح بين 5و3 سنوات حبسا نافذة وغرامة بـ 500 ألف دج ، منها 3 سنوات في حق 7 متهمين موقوفين منذ شهر سبتمبر متابعين بتهم جنحة النصب بممارسة مهنة مرقي عقاري دون اعتماد وجنحة تكوين جمعية أشرار للإعداد لجنحة وجنحة التعدي على الملكية العقارية ،و5 سنوات حبسا نافذة في حق اثنين من المتهمين من بينهما المتهم الرئيسي في القضية المتابع بتهم جنحة تكوين جمعية أشرار للإعداد لجنحة النصب بممارسة مهنة مرقي عقاري دون رخصة والتزوير واستعمال المزور وتشييد بناية داخل تجزئة لم يتحصل لها على رخصة تجزئة والتعدي على الملكية العقارية وبيع قطع أرضية ومخالفة تعرية أراضي غابية بدون رخصة. 

وكانت محكمة الجنح بتيبازة قد أجلت النظر في هذه القضية التي أثارت الرأي العام المحلي والوطني لثلاث مرات متتالية، قبل ان يتقرر النظر فيها الأحد الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى