آخر الأخبار
الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة يستقبل المنسق المقيم لنظام الأمم المتحدة بالجزائر اعتقال مسؤول بولاية نيو مكسيكو شارك في اقتحام الكونغرس "FBI" يحقق في نية امرأة بيع كمبيوتر بيلوسي لروسيا بالفيديو.. رسالة وداع "موثرة" من ميلانيا ترامب الفريق السعيد شنقريحة يشرف على تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية بعنوان " الحزم 2021 " بتندوف مع اقتراب تنصيب بايدن.. البنتاغون يخشى "هجوما من الداخل" كامالا هاريس.. تاريخ مثير لامرأة استثنائية تجربة استثنائية.. صاروخ فضائي ينطلق "من السماء" جدل واسع حول "العقار المعجزة" لعلاج كوفيد-19 هل هي الحرب؟ خبراء يوضحون حقيقة ما يحدث في واشنطن دخول الولايات المتحدة.. قرار حاسم من بايدن "ليلة الأربعاء" قمة G7 في إنجلترا خلال 11 - 13 يونيو كندا.. إصابات كورونا تتجاوز الـ700 ألف ووفياته تلامس الـ18 ألفا الأيس كريم الملوث.. كيف وصل فيروس كورونا إلى "معشوق الجميع"؟ "الحالمون" على سلم أولويات إدارة بايدن في حسم ملف الهجرة بايدن "لن ينتظر".. قرارات حاسمة بعد دخول البيت الأبيض عقوبات "الأيام الأخيرة".. ترامب يستعد لجولة جديدة ضد إيران ذو القرنين يورط ترامب: "لبّيت دعوته" أول صفقة ليوفنتوس في "الميركاتو الشتوي".. والهدف دعم رونالدو خطاب رسمي يطلب من أعضاء بالكونغرس شراء سترات واقية من الرصاص
العالم

القمة العربية: السعودية تتهم إيران بالإرهاب

 

استهل الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز قمة جامعة الدول العربية في مدينة الظهران، شرقي السعودية، بانتقادات لما وصفه بـ”تدخلات سافرة” من جانب إيران في الشؤون الإقليمية.

واتهم الملك سلمان إيران بالقيام بـ”أعمال إرهابية” في المنطقة.

كما حذر الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط من أن “التدخل الإيراني” في اليمن والمنطقة “يضرب بعرض الحائط الأعراف الدولية”.

وأعلن ‏الملك السعودي تسمية قمة الظهران بـ”قمة القدس”، متعهدا بالتبرع بـ150 مليون دولار لدعم الأوقاف الإسلامية في القدس.

وجدد استنكاره لقرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأمريكية بإسرائيل إلى مدينة القدس.

غياب أمير قطر

ويغيب أمير قطر تميم بن حمد عن قمة الظهران التي تشارك فيها معظم الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية على مستوى الزعماء والرؤساء أو رؤساء الحكومات.

ويمثل قطر مبعوثها الدائم في الجامعة العربية سيف بن مقدم البوعينين، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وكان أمير قطر قد شارك في القمة العربية التي عقدت في الأردن العام الماضي.

ويرى محللون أن عدم مشاركة أمير قطر يشير إلى غياب حل قريب في الأفق للخلاف الخليجي الذي بدء في جان من العام الماضي.

وقد قطعت كل من السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية مع قطر في جوان الماضي، وفرضت عليها عقوبات اقتصادية متهمة إياها بتمويل “الإرهاب”، وهو ما تنفيه الدوحة بشكل قاطع.

 

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى