آخر الأخبار
بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية
العالم

القمة العربية: السعودية تتهم إيران بالإرهاب

 

استهل الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز قمة جامعة الدول العربية في مدينة الظهران، شرقي السعودية، بانتقادات لما وصفه بـ”تدخلات سافرة” من جانب إيران في الشؤون الإقليمية.

واتهم الملك سلمان إيران بالقيام بـ”أعمال إرهابية” في المنطقة.

كما حذر الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط من أن “التدخل الإيراني” في اليمن والمنطقة “يضرب بعرض الحائط الأعراف الدولية”.

وأعلن ‏الملك السعودي تسمية قمة الظهران بـ”قمة القدس”، متعهدا بالتبرع بـ150 مليون دولار لدعم الأوقاف الإسلامية في القدس.

وجدد استنكاره لقرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأمريكية بإسرائيل إلى مدينة القدس.

غياب أمير قطر

ويغيب أمير قطر تميم بن حمد عن قمة الظهران التي تشارك فيها معظم الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية على مستوى الزعماء والرؤساء أو رؤساء الحكومات.

ويمثل قطر مبعوثها الدائم في الجامعة العربية سيف بن مقدم البوعينين، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وكان أمير قطر قد شارك في القمة العربية التي عقدت في الأردن العام الماضي.

ويرى محللون أن عدم مشاركة أمير قطر يشير إلى غياب حل قريب في الأفق للخلاف الخليجي الذي بدء في جان من العام الماضي.

وقد قطعت كل من السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية مع قطر في جوان الماضي، وفرضت عليها عقوبات اقتصادية متهمة إياها بتمويل “الإرهاب”، وهو ما تنفيه الدوحة بشكل قاطع.

 

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى