آخر الأخبار
وزارة الدفاع الوطني: إرهابي يسلم نفسه للسطات العسكرية ببرج باجي مختار سوناطراك: لقاء عمل مع شركات دنماركية البيت الأبيض: حلف الأطلسي سيطرح مبادرات أمنية "طموحة" وزير المخابرات الإيرانية السابق يكشف سبب رفض ترشح رفسنجاني لانتخابات 2013 اتفاق على تعاون عسكري بين إثيوبيا ودولة عربية تقرير: ارتفاع عدد قطع السلاح النووي المنتشرة في القوات العملياتية عالميا مقتل 53 شخصا جراء اعتداء عصابة لسرقة الماشية على 6 قرى في نيجيريا أحمدي نجاد: أكبر مسؤول إيراني لمكافحة التجسس الإسرائيلي كان جاسوسا لإسرائيل بايدن يكشف السر: لهذا لن أجري مؤتمرا صحفيا مع بوتن حفل شواء لزعماء السبع.. ماذا أكلوا ولماذا أثاروا الجدل؟ خلافات حادة داخل السلطات الليبية بعد زيارة الوفد التركي "نمبر وان"و"الملبن".. فوضى الألقاب تجتاح الوسط الفني بمصر من داخل المستشفى.. إريكسن يبعث رسالة لزملائه شاهد.. هدف تاريخي في "يورو 2020" الكنيست يمنح الثقة للحكومة الإسرائيلية الجديدة العملاق دجوكوفيتش بطلا لـ"رولان غاروس 2021".. زاخاروفا معلقة على إعلان "السبع الكبار" بشأن موسكو: الكرة في ملعبكم بايدن: أهمية الناتو حيوية بالنسبة لأمن الولايات المتحدة بايدن: الملكة إليزابيث ذكرتني بأمي وسألتني عن بوتين وشي جين بينغ جونسون يطالب بمزيد من التحقيقات حول منشأ فيروس كورونا
العالم

القمة العربية: السعودية تتهم إيران بالإرهاب

 

استهل الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز قمة جامعة الدول العربية في مدينة الظهران، شرقي السعودية، بانتقادات لما وصفه بـ”تدخلات سافرة” من جانب إيران في الشؤون الإقليمية.

واتهم الملك سلمان إيران بالقيام بـ”أعمال إرهابية” في المنطقة.

كما حذر الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط من أن “التدخل الإيراني” في اليمن والمنطقة “يضرب بعرض الحائط الأعراف الدولية”.

وأعلن ‏الملك السعودي تسمية قمة الظهران بـ”قمة القدس”، متعهدا بالتبرع بـ150 مليون دولار لدعم الأوقاف الإسلامية في القدس.

وجدد استنكاره لقرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأمريكية بإسرائيل إلى مدينة القدس.

غياب أمير قطر

ويغيب أمير قطر تميم بن حمد عن قمة الظهران التي تشارك فيها معظم الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية على مستوى الزعماء والرؤساء أو رؤساء الحكومات.

ويمثل قطر مبعوثها الدائم في الجامعة العربية سيف بن مقدم البوعينين، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وكان أمير قطر قد شارك في القمة العربية التي عقدت في الأردن العام الماضي.

ويرى محللون أن عدم مشاركة أمير قطر يشير إلى غياب حل قريب في الأفق للخلاف الخليجي الذي بدء في جان من العام الماضي.

وقد قطعت كل من السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية مع قطر في جوان الماضي، وفرضت عليها عقوبات اقتصادية متهمة إياها بتمويل “الإرهاب”، وهو ما تنفيه الدوحة بشكل قاطع.

 

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى