آخر الأخبار
برشلونة يتكبد خسائر كبيرة بسبب فضيحة "بارساجيت" إصدار تحذير من تسونامي بعد وقوع زلزال قوي قبالة نيوزيلندا محكمة تركية ترفض ضم التقرير الاستخباراتي الأمريكي إلى ملف قضية خاشقجي ريال مدريد يخصص مبلغا ضخما لضم "الفتى الذهبي" هالاند سائق القنصلية السعودية في اسطنبول يكشف ما قام به مسؤول أمني سعودي يوم مقتل خاشقجي قراءة في وثيقة الأمن القومي الأميركية.. الصين التحدي الأكبر ميغان ماركل "غاضبة" من قصر بكنغهام.. وتشكو "الافتراءات" الأمير فيليب يجري عملية في القلب.. وكشف حالته الصحية جريمة تهز تركيا.. رفضت إبلاغه بمكان والدتها فتلقّت 20 رصاصة "اللعب بالنار".. ما سيناريوهات العلاقة بين روسيا وأميركا؟ شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان
الحدث

اجتماع الأطباء المقيمين بالوزارة ينتهي دون اتفاق

اختتم الاجتماع  الذي جمع وزارة الصحة والسكان  وإصلاح المستشفيات بممثلي التنسيقية الوطنية المستقلة للأطباء المقيمين اليوم  الإثنين بالجزائر العاصمة “دون التوصل إلى اتفاق بين الطرفين”.

وقد عبر ممثلو السلك عن “رفضهم” لاقتراحات الوزارة المتعلقة بمدة الخدمة  المدنية التي تتراوح بين ثلاث إلى أربع سنوات بالنسبة لمناطق الشمال وبين  سنة إلى سنتين بمناطق الهضاب العليا والجنوب  و”عدم رضاهم” بمبلغ المنحة  التحفيزية الخاصة بهذه الخدمة والمقدرة بين 20 إلى 60 ألف دج حسب المناطق.

وفي هذا الإطار فإن الوزارة  كانت قد وافقت على عدة مطالب تقدم بها السلك  خلال اجتماع الأسبوع الفارط غير أن الأطباء المقيمين  جددوا تمسكهم  بالإضراب، مصرين على “ضرورة تقليص مدة الخدمة المدنية إلى سنة أو سنتين بجميع مناطق  القطر”.

وقال المفتش العام بالوزارة وعضو بلجنة الحوار عمر بورجوان  أن مدة الخدمة  المدنية التي تتراوح بين سنة إلى سنتين “قد تم توسيعها إلى 80 بالمائة من  المناطق بعد ما كانت تخص 40 بالمائة فقط”، مؤكدا أن “تعميم هذه المدة  على  مستوى جميع مناطق الوطن من شأنه أن يبعدها عن الهدف الذي انشئت من أجله والمتمثل في التوزيع العادل للكفاءات وضمان تغطية صحية شاملة لجميع المواطنين عبر القطر”.  

وبخصوص المنحة التحفيزية المتعلقة بالخدمة المدنية المقترحة من طرف  الوزارة أوضح بورجوان أن الأطباء اعتبروها “مبلغا ضعيفا ” واصفا هذا المطلب  “بالتعجيزي”.

وذكر من جهة أخرى بأنه تم خلال هذا الاجتماع “دمج ممثلي الصيادلة ضمن الحوار الذي يجمع الوزارة بالأطباء المقيمين بالرغم  من اختلاف مطالبهم وذلك من أجل إيجاد حلول لكل الانشغالات المتعلقة بهذه التخصصات”.

وأعلن بالمناسبة عن تنظيم الوزارة لاجتماع قادم مع هذين السلكين  بغية مواصلة  الحوار وايجاد حلول ناجعة  لمطالبهم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى