آخر الأخبار
المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة حلول رمضان "مطلوب دولي".. يحيى موسى وقرار إغلاق قنوات الإخوان في تركيا رقم قياسي للإصابات.. الهند الثانية عالميا بعدد إصابات كورونا سد النهضة.. هذه هي تفاصيل الموقف الأميركي فيديو لحظات الرعب.. مواجهة بالرصاص في هاواي منتدى الإستثمار و تطوير المؤسسات يُكرّم الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك السيّد توفيق حكّار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتبادل ورئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد الفتاح السيسي في اتص... غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ينشر تغريدة على حسابه في تويتر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التو... بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور)
الحدث

35 نقابة خارج القانون

كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مراد زمالي، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، أن 35 نقابة لم ترسل إلى وزارة العمل أي معلومات حول العناصر التي تسمح بتقدير تمثيليتها في الأجل المحدد قانونا (31 مارس الفارط).

وأوضح الوزير في تصريح للصحافة على هامش لقاء المدراء الولائيين للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء أن من بين 65 نقابة عمالية مسجلة على مستوى وزارة العمل 35 نقابة لم ترسل أي معلومات حول العناصر التي تسمح بتقدير تمثيليتها في الأجل المحدد قانونا (31 مارس الفارط)، سيما بتقديم القائمة الاسمية الكاملة للمنخرطين ومبالغ الاشتراكات في هذه النقابات، علاوة على رقم انتسابهم للضمان الاجتماعي.

ومن هذا المنظور، أبرز زمالي أن النقابات التي لم تؤكد تمثيليتها وفقا لما ينص عليه القانون “ليس لها الحق في تقديم أرضية مطالب أو المشاركة في مفاوضات أو الدعوة إلى الإضراب”.

من جهة أخرى، أكد الوزير أن ” 16 نقابة أرسلت لحد الآن إلى وزارة العمل المعلومات الكافية حول العناصر التي تسمح بتقدير تمثيليتها، في حين أن 14 نقابة أخرى أرسلت معلومات ناقصة حول العناصر التي تسمح بتقدير تمثيليتها، حيث تمت مراسلتها لمراجعة قوائم المنخرطين التي قدمتها”، مؤكدا أن مصالح مفتشية العمل “مجندة على المستوى الوطني للتأكد من القوائم التي تقدمت بها النقابات حول تمثيليتها”.  

يذكر أن وزارة العمل كانت قد دعت كافة المنظمات النقابية إلى إرسال، في أجل لا يتجاوز 31 مارس 2018، كل المعلومات المتعلقة بالعناصر التي تسمح بتقدير تمثيلية منظماتهم النقابية.

وبخصوص اللجنة المكلفة باقتراح قائمة المهن الجد شاقة، أكد الوزير أن هذه اللجنة العلمية تدرس حاليا “كيفيات تحديد المعايير” الخاصة بهذه المهن وهو عمل سيكون متبوعا -مثلما قال- بالتشاور مع “مختلف القطاعات المعنية”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى