آخر الأخبار
بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية
اقتصاد1

سعر برميل النفط يقفز لأعلى مستوياته

ارتفع سعر برميل النفط خلال تعاملات اليوم الخميس إلى أعلى مستوى له منذ نهاية 2014 مدفوعا بتراجع مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة.

وسجل خام القياس العالمي مزيج “برنت” مستوى 73.85 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:44 بتوقيت غرينيتش، بارتفاع نسبته 0.5% مقارنة مع الإغلاق السابق، مسجلا أعلى سعر له منذ 26 نوفمبر 2014.

فيما صعد خام “غرب تكساس الوسيط” الأمريكي في العقود الآجلة بنسبة 0.41% إلى 68.75 دولار للبرميل، وهو أعلى سعر له منذ الأول من ديسمبر 2014.

ولقيت أسعار النفط دعما من هبوط أكبر من المتوقع في المخزونات الأمريكية من الخام والوقود الأسبوع الماضي، حسبما أظهرته بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، حيث انخفضت مخزونات الخام بواقع 1.1 مليون برميل.

وقال الخبير في شركة “كونفلوانس انفستمنت” بيل أوغرادي: “إن المحرك لهذا الارتفاع هو التقرير الأمريكي حول المخزونات، والذي أظهر تراجعا في احتياطات الخام والمنتجات النفطية المكررة”.

وأضاف أنه “مع اقتراب موسم رحلات العطل لم تخزن الولايات المتحدة كميات كبيرة جدا من الوقود وهذا هو السبب في ارتفاع الأسعار”. كذلك استمدت سوق النفط دعما أيضا من تصريحات أفادت بأن السعودية، أكبر منتج للنفط في منظمة “أوبك”، تريد أن ترى سعر الخام قرب مستوى الـ 100 دولار للبرميل.

وقالت ثلاثة مصادر بصناعة النفط، إن السعودية سيسرها أن ترى سعر النفط يرتفع إلى 80 دولارا أو حتى 100 دولار للبرميل، في دلالة على أن الرياض لن تسعى إلى أي تغييرات في اتفاق خفض الإمدادات رغم أن الهدف الأصلي للاتفاق أصبح في المتناول.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى