آخر الأخبار
بعد بريكست.. أشهر موسيقي بريطاني "يطلب الجنسية الألمانية" تأثير بايدن.. "جحافل المهاجرين" تنطلق إلى الولايات المتحدة نهاية قصة أوزيل في إنجلترا.. أرسنال يتخلص من "العبء الثقيل" 14 دقيقة و30 مترا.. كيف نجا بنس من "خطر الاغتيال"؟ مصادر: هذا ما كان ترامب يفعله خلال جلسة "القرار الاتهامي" تصريح صادم من رئيس "موديرنا": كورونا سيظل معنا للأبد الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" موسم مزدحم.. 5 ظواهر لافتة في دراما رمضان 2021 مبرمج ينسى كلمة مرور محفظة "بتكوين" فيها 240 مليون دولار منصة "airbnb" توقف الحجز في واشنطن تحسبا لإقامة "فوضويين" فابينيو يعلق على تقارير الرحيل: هذا ما أعتقد أن صلاح سيفعله نيران صديقة.. هؤلاء النواب الجمهوريون يؤيدون عزل ترامب ليزا.. أول إعدام لامرأة بأميركا منذ 7 عقود ما هو مصير كورونا بعد بلوغ المناعة الجماعية؟ نيويورك تقطع جميع العقود مع منظمة ترامب "طيران الإمارات" تنفي صحة تقارير عن تجميد نشاط طيار تونسي لرفضه المشاركة في رحلة إلى تل أبيب ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا يهبط إلى أدنى مستوى في 30 عاما "واتساب" تجيب على أبرز أسئلة تشغل بال المستخدمين "لا يجب أن يبقى بالسلطة".. بايدن يدعو إلى عزل ترامب
اقتصاد1

سعر برميل النفط يقفز لأعلى مستوياته

ارتفع سعر برميل النفط خلال تعاملات اليوم الخميس إلى أعلى مستوى له منذ نهاية 2014 مدفوعا بتراجع مخزونات النفط والوقود في الولايات المتحدة.

وسجل خام القياس العالمي مزيج “برنت” مستوى 73.85 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:44 بتوقيت غرينيتش، بارتفاع نسبته 0.5% مقارنة مع الإغلاق السابق، مسجلا أعلى سعر له منذ 26 نوفمبر 2014.

فيما صعد خام “غرب تكساس الوسيط” الأمريكي في العقود الآجلة بنسبة 0.41% إلى 68.75 دولار للبرميل، وهو أعلى سعر له منذ الأول من ديسمبر 2014.

ولقيت أسعار النفط دعما من هبوط أكبر من المتوقع في المخزونات الأمريكية من الخام والوقود الأسبوع الماضي، حسبما أظهرته بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، حيث انخفضت مخزونات الخام بواقع 1.1 مليون برميل.

وقال الخبير في شركة “كونفلوانس انفستمنت” بيل أوغرادي: “إن المحرك لهذا الارتفاع هو التقرير الأمريكي حول المخزونات، والذي أظهر تراجعا في احتياطات الخام والمنتجات النفطية المكررة”.

وأضاف أنه “مع اقتراب موسم رحلات العطل لم تخزن الولايات المتحدة كميات كبيرة جدا من الوقود وهذا هو السبب في ارتفاع الأسعار”. كذلك استمدت سوق النفط دعما أيضا من تصريحات أفادت بأن السعودية، أكبر منتج للنفط في منظمة “أوبك”، تريد أن ترى سعر الخام قرب مستوى الـ 100 دولار للبرميل.

وقالت ثلاثة مصادر بصناعة النفط، إن السعودية سيسرها أن ترى سعر النفط يرتفع إلى 80 دولارا أو حتى 100 دولار للبرميل، في دلالة على أن الرياض لن تسعى إلى أي تغييرات في اتفاق خفض الإمدادات رغم أن الهدف الأصلي للاتفاق أصبح في المتناول.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى