آخر الأخبار
فيديو لعملية إنقاذ بطولية.. يحرر جروا من فكّي تمساح "سعار السرقة".. خبراء يحذرون من اختراق أسرار اللقاح أفضل 5 أطعمة ينصح بتناولها قبل النوم لأول مرة منذ السبعينيات..الصين تستهدف منطقة القمر "المجهولة" استعمل في علاج ترامب.. ضوء أخضر لاستخدام أول علاج لكورونا في زيمبابوي.. قطيع ضباع يجر رجلا من منزله ويأكل نصفه سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر كلوب يرفض الكشف عن عقوبة صلاح "السرية" رسميا.. هالاند يحصد جائزة الفتى الذهبي لعام 2020 مستشار بايدن: ترامب خسر حتى الآن 28 دعوى قضائية عيد الشكر بأميركا.. مخاوف من كورونا و"خطط بديلة" للاحتفال فريق بايدن يكشف موعد تشكيل الحكومة الجديدة المغرب سيدرس التاريخ اليهودي في المدارس العامة - والملك يوافق على ذلك ترامب: لقاحات كورونا "ستأتي بسرعة" أخيرا.. علماء الفلك يفكون لغز "السديم الأزرق" 4 أسباب تجعلك تتريث قبل شراء "بلاي ستيشن 5" رسميا.. مانشستر سيتي يحسم "مستقبل غوارديولا" هجوم "كاسح" من الجيش الإثيوبي على مدير "الصحة العالمية" بعد فايزر وموديرنا.. لقاح أكسفورد يحقق النتيجة "الأهم" وفاة "الرجل الطائر" خلال طلعة تدريبية
العالمسلايدر

باماكو: استدعاء سفيرنا في الجزائر مجرد اشاعة

 

فندت وزارة الخارجية المالية، ما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” قبل يومين، بشأن استدعاء باماكو لسفيرها في الجزائر للتشاور حول وضع المهاجرين الماليين المتواجدين بالجزائر.

 

وقالت الخارجية المالية، في بيان لها، اليوم الجمعة، “تعلم وزارة الخارجية والتعاون الدولي، الرأي العام الوطني والدولي، أنه خلافا للمعلومات المتداولة عبر بعض وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، لم يتم أبدا استدعاء لاستشارة سفير مالي بالجزائر ولا القنصل العام المالي بتمنراست”.

 

وأكدت خارجية باماكو، على أن حكومتها ستواصل العمل على توطيد علاقات الصداقة والأخوة القائمة مع نظيرتها الجزائرية، منوهة في السياق نفسه، بالجهود الحثيثة التي بذلتها الحكومة الجزائرية للرقي بعلاقات التعاون إلى المستوى المطلوب وإنجاح مسار السلم في مالي”،

 

وكشفت وزارة الخارجية المالية، أنه “سينعقد قريبا اجتماع بباماكو يضم سفير مالي بالجزائر وسفير الجزائر بمالي والقنصل العام لمالي بتمنراست، بغية دراسة كل المسائل ذات الاهتمام المشترك لاسيما المتعلقة منها بالهجرة والشؤون القنصلية”.

 

وكان الناطق باسم الخارجية الجزائرية، عبد العزيز بن علي الشريف، قد أكد أن سفير مالي بالجزائر، “ناني توري”، استقبل عشية الخميس، بمقر وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية من طرف المدير العام لإفريقيا، سفيان ميموني.

 

وسمح هذا اللقاء، يضيف بن علي الشريف، الذي جاء غداة الزيارتين التي أجرياها وزير الطاقة ووزير  الثقافة لدولة مالي بالجزائر للمشاركة في الصالون الدولي الرابع للإبداع والذي تشارك فيه مالي كضيف شرف، بإجراء تقييم للتعاون الثنائي والاتفاق على الأعمال المستقبلية التي من شأنها دفعه أكثر”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى