آخر الأخبار
كلوب: إن حدث هذا فسيكون إنجازا لليفربول جميس يرد على إبراهيموفيتش: أنا الشخص الخطأ للعبث معه رغم توفر لقاحات كورونا.. فاوتشي يطلق "تحذيرا خطيرا" ترامب يوجه "صفعة" لنائب جمهوري صوّت لعزله "رد صادم" من الصحة العالمية بشأن "جوازات سفر كورونا" إطلاق سراح 42 شخصا اختطفوا من مدرسة نيجيرية بـ1.9 تريليون دولار.. مجلس النواب يقر خطة بايدن بشأن كورونا من قلب غرف العمليات.. طبيب يجيب القاضي ويذهله تأييد خليجي وعربي للسعودية.. ورفض للمساس بسيادتها إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية
العالمسلايدر

باماكو: استدعاء سفيرنا في الجزائر مجرد اشاعة

 

فندت وزارة الخارجية المالية، ما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” قبل يومين، بشأن استدعاء باماكو لسفيرها في الجزائر للتشاور حول وضع المهاجرين الماليين المتواجدين بالجزائر.

 

وقالت الخارجية المالية، في بيان لها، اليوم الجمعة، “تعلم وزارة الخارجية والتعاون الدولي، الرأي العام الوطني والدولي، أنه خلافا للمعلومات المتداولة عبر بعض وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، لم يتم أبدا استدعاء لاستشارة سفير مالي بالجزائر ولا القنصل العام المالي بتمنراست”.

 

وأكدت خارجية باماكو، على أن حكومتها ستواصل العمل على توطيد علاقات الصداقة والأخوة القائمة مع نظيرتها الجزائرية، منوهة في السياق نفسه، بالجهود الحثيثة التي بذلتها الحكومة الجزائرية للرقي بعلاقات التعاون إلى المستوى المطلوب وإنجاح مسار السلم في مالي”،

 

وكشفت وزارة الخارجية المالية، أنه “سينعقد قريبا اجتماع بباماكو يضم سفير مالي بالجزائر وسفير الجزائر بمالي والقنصل العام لمالي بتمنراست، بغية دراسة كل المسائل ذات الاهتمام المشترك لاسيما المتعلقة منها بالهجرة والشؤون القنصلية”.

 

وكان الناطق باسم الخارجية الجزائرية، عبد العزيز بن علي الشريف، قد أكد أن سفير مالي بالجزائر، “ناني توري”، استقبل عشية الخميس، بمقر وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية من طرف المدير العام لإفريقيا، سفيان ميموني.

 

وسمح هذا اللقاء، يضيف بن علي الشريف، الذي جاء غداة الزيارتين التي أجرياها وزير الطاقة ووزير  الثقافة لدولة مالي بالجزائر للمشاركة في الصالون الدولي الرابع للإبداع والذي تشارك فيه مالي كضيف شرف، بإجراء تقييم للتعاون الثنائي والاتفاق على الأعمال المستقبلية التي من شأنها دفعه أكثر”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى