آخر الأخبار
بوعاتي رئيس تحرير يومية الخبر الرئيس المدير العام لسوناطراك خامس أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا حاكم نيويورك على خطى "ذئب هوليوود".. تفاصيل مشينة لأفعاله ترامب يعود إلى ولايته المحببة.. والخلاف يشتعل مع كوشنر حجبته في "واتساب".. فأنهى حياتها عرضت 1500 دولار لقتل حماتها.. وامرأة فضحتها ترامب "غاضب" من الحزب الجمهوري.. ويوجه رسالة "تحذيرية" رسالة للبابا من الموصل: "الأخوة أقوى من صوت الكراهية" 90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل
رياضةسلايدر

“السنافر”.. أربع خَطوات نحو اللقب

يقترب فريق شباب قسنطينة كثيرا من حسم لقب البطولة الجزائرية الذي يغيب عن خزائن النادي منذ إحدى وعشرين سنة حيث يعود آخر تتويج إلى سنة 1997 .

 

ويتمسك الشباب بريادة الترتيب منذ الجولات الأولى حيث صبت نتائج الأسبوع السادس والعشرين في صالحه بعد أن أضاف ثلاث نقاط جديدة لرصيده قبل أربع مباريات عن ختام البطولة بعد فوزه أمام إتحاد العاصمة في الأنفاس الأخيرة من المباراة.

 

ويدين السنافر للاعب بلعميري الذي وقع هدف الانتصار في الدقيقة 94 .

 

وبعد هذا الفوز عمق النادي القسنطيني الفارق عن أقرب الملاحين إلى ست نقاط مستغلا تعثر مولودية العاصمة بملعب الخامس جويليلة أمام نصر حسين داي بهدفين لواحد.

 

أثقل نتيجة رباعية في مرمى الساورة

 

يحقق، “السنافر” هذا الموسم بقيادة المدرب عبد القادر عمراني نتائج باهرة، حيث تحول الفريق من تفادي الهبوط إلى المنافسة على اللقب غير أن ما يلاحظ في نتائج النادي القسنطيني أنها تحققت في غالب الأحيان بفارق بسيط.

 

وبالرغم من أن تشكيلة المدرب عبد القادر عمراني تضم هداف البطولة الوطنية محمد الأمين عبيد إلا أن أثقل نتيجة حققها السنافر كانت رباعية في مرمى شبيبة الساورة في الجولة العاشرة وقبلها سجل الفريق فوزا في مستهل البطولة بملعب 20 أوت أمام نصر حسين داي بثلاثية مقابل هدف واحد أما باقي انتصارات الفريق فانحصرت بين هدفين لواحد وهدف لصفر.

 

 

1997 .. اللقب اليتيم

يبقى 26 جوان 1997 راسخا في أذهان عشاق اللونين الأخضر والأسود، فهذا التاريخ أهدى لقب البطولة الوحيد الذي يرصع خزائن النادي وشاءت الصدف أن يتزامن مع الذكرى التاسعة والتسعين لتأسيسه، لعب شباب قسنطينة حينها آخر مباريات بطولة ذلك الموسم جمعته باتحاد الجزائر بملعب عمر حمادي ببولوغين وكان يتحتم عليه الفوزللتتويج.

 

سجل الفريق هدف التتويج الوحيد في المباراة وعمت الفرحة في شوارع عاصمة الشرق الجزائري.

 

توج شباب قسنطينة بلقب البطولة سنة 97 وتوقع الأنصار أنها بداية العهد مع الألقاب والتتويجات لكن الخيبات بعدها توالت بسقوط الفريق في الموسم الموالي لتتأرجح الأهداف بين تفادي الهبوط أحيانا والبحث عن ورقة الصعود أحيانا أخرى إلى أن جاء الموسم الحالي الذي يفصل فيه السنافر عن اللقب سوى أربع مباريات.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى