آخر الأخبار
شاهد.. برشلونة يضع حجر الأساس لـ"ريمونتادا" بهدف عالمي مشروع قانون بمجلس الشيوخ يقيد سلطة بايدن لشن حرب بعد ضربات سوريا دراسة: كافة البالغين في بريطانيا سيكونون ملقحين بحلول يونيو الخارجية الروسية تعلق على تصريح بلينكن حول عدم إسقاط الأنظمة بالقوة زوجته السابقة.. مارادونا تم اختطافه قبل إعلان وفاته إثيوبيا: اتفاقيات السودان ومصر لا تقلقنا ما لم توجّه ضدنا برباعية.. مانشستر سيتي يواصل زحفه نحو اللقب السابع يوفنتوس ينتفض.. ورونالدو يسرق الأضواء كالعادة كوريا الشمالية.. صور تكشف عن "مفاجأة نووية" زلزال قوي يهز وسط اليونان.. ويشعر به سكان البلقان بين الأجمل بالبيت الأبيض.. تحفة فنية أهدتها مصر لزوجة ترامب انفجار بمركز لفحوص كورونا في هولندا "يوتيوب شورت" تنطلق في أميركا.. هل تسحب البساط من تيك توك؟ السعودية توجه اتهامات بالفساد لضباط بالحرس الملكي ورجال أعمال مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام
سلايدر

محمد عيسى: لا علاقة لنا بالإمام الجزائري المطرود من فرنسا

نفى وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، أن يكون الإمام الجزائري، الهادي دودي، الذي تعتزم، السلطات الفرنسية، طرده من أراضيها، يحمل أصلا صفة “الإمامة”، وقال الوزير عيسى، هذا السبت، على هامش زيارة له إلى ولاية سطيف، “إن المعلومة التي ينبغي أن يعرفها جميع الجزائريين والعالم، هي أن هذا الإمام لا ينتمي إلى بعثات الأئمة الجزائريين إلى فرنسا وانتقل لظروف خاصة به إلى هذا البلد التي قبلته إماما بأحد مساجدها، ثم قررت طرده منه”.

 

وشدد المسؤول الأول على قطاع الشؤون الدينية، أن المعني لا علاقة له بقطاعه وغير مسجل في قوائم أئمتها، وقال “إن الإمام الذي طردته فرنسا، لا يعنينا من قريب أو من بعيد، سوى أنه جزائري”، قبل أن يضيف، “بإمكان الأخير ممارسة أي نشاط في الجزائر ماعدا أن يؤم الناس، كونه أصلا ليس إماما، إضافة إلى أنه دعا السلطات الفرنسية لعدم ترحيله بحجة أنه سيتعرض لمضايقات في بلده”.

 

وختم الوزير قوله بافتخار الجزائر بأئمتها، قائلا “إن أئمتنا الرسميين تتخاطفهم عواصم العالم، بدليل أنها أرسلت 120 إماما إلى فرنسا، ومسجد باريس يعير بلجيكا وإسبانيا بعض من أئمتنا.

 

وكان القضاء الفرنسي قد وافق على طلب وزارة الداخلية، بطرد الإمام الجزائري، الهادي دودي، البالغ من العمر 63 عاما، والذي كان يؤم المسلمين، بمدينة مرسيليا، من الأراضي الفرنسية، بعد أن وجهت له تهم تتعلق بـ”نداءات للكراهية والعنف ضد المسيحيين، اليهود والشيعة”، وكذا الاشتباه في قيامه بخطب تحرض على العنف.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى