آخر الأخبار
زاخاروفا: الاتحاد الأوروبي يعترف بتقويض العقوبات ضد روسيا للأمن الغذائي العالمي بيلينغهام يأسر قلوب الجماهير بلفتة رائعة اتصالات منتظمة لوضع استراتيجية للفوز.. أوباما يتدخل لمساعدة بايدن على هزيمة ترامب مرة أخرى النيجر.. الولايات المتحدة تقدم مشروعا حول انسحاب قواتها من البلاد تعذيب وترهيب وتمييز..الأمم المتحدة تكيل سلسلة من الاتهامات لأوكرانيا ممثل أمريكي شهير يزور ضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي في مجمع بيروغوف الطبي عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من الممثلة الخاصة للإتحاد الأوروبي لمنطقة الساحل الرئيس السنغالي يدخل القصر بزوجتين.. فلمن يذهب لقب السيدة الأولى؟ محامي أسانج: من الصعب على واشنطن أن تلتزم بالضمانات التي طلبتها لندن الجزائر دبلوماتيك يشيد بحسن التنظيم و الاستقبال خلال الندوة الصحفية لوزير الخارجية وزير الخارجية أحمد عطاف: قرار وقف إطلاق النار في غزة دائم وعدم الرضوخ لقرارات مجلس الأمن عليه عقوبات ترقب سقوط أمطار رعدية على عدة ولايات من الوطن بداية من اليوم الثلاثاء وزارة الخارجية: ندوة صحفية حول أهم قرارات مجلس الأمن مجلس الأمن الدولي وافق على قرار "طال إنتظاره" بشأن قطاع غزة العدوان الصهيوني على غزة: الجزائر تتطلع لإلتزام جميع الأطراف بالقرار الذي تبناه مجلس الأمن عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي مجلس الأمن الدولي يتبنى قرارا بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة انطلاق فعاليات جائزة القصيدة المحمدية في مدح خير البرية رئيس الجمهورية يثمن الأداء المشرف للبعثة الدبلوماسية الجزائرية بالأمم المتحدة بيان مجلس الوزراء
العالمسلايدر

الملكة إليزابيث الثانية: الأمير ويليام يقول إن جدته “كانت معه في أسعد الأوقات وأكثرها حزناً”

أشاد الأمير ويليام بالملكة الراحلة إليزابيث الثانية، قائلاً إن “العالم خسر قائدة استثنائية”.

وقال أمير ويلز الجديد: “كانت إلى جانبي في أسعد أوقاتي. وكانت إلى جانبي في أكثر أيام حياتي حزناً”.

وأضاف أنه “سيكرّم” ذكرى جدته “من خلال دعم والدي الملك، بأي طريقة ممكنة”.

بالصور: العالم يودع ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية
وأصبح الأمير ويليام الأول في ترتيب العرش بعد تنصيب والده ملكاً.

وأصدر الأمير ويليام بياناً قال فيه: “يوم الخميس، خسر العالم قائدة استثنائية، كان التزامها مطلقاً نحو البلاد والكومنولث. سيقال الكثير في الأيام المقبلة بشأن معنى عهدها التاريخي. أما أنا، فقد خسرت جدّة”.

وأضاف: “كانت إلى جانبي في أسعد أوقاتي. وكانت إلى جانبي في أكثر أيام حياتي حزناً”. عرفت أنّ يومها سيأتي، لكن “سيمرّ بعض الوقت قبل الشعور الحقيقي بواقع الحياة من دون جدّتي”.

وتابع قائلاً إنه في الوقت الذي “يحزن” فيه لخسارة الملكة، يشعر أيضاً “بامتنان شديد”، لأنه “استفاد من حكمة الملكة وتشجيعها” طوال حياته.

وقال أمير ويلز البالغ من العمر 40 عاماً: “كان أولادي الثلاثة يقضون أيام العطلة برفقتها، وخلقوا ذكريات ستبقى طوال حياتهم”.

وأضاف: “كان لجدتي قول شهير، إن الحزن هو الثمن الذي ندفعه مقابل الحب. كلّ الحزن الذي سنشعر به في الأسابيع المقبلة، سيكون شهادة على الحب الذي شعرنا به تجاه ملكتنا الاستثنائية”.

نعش الملكة إليزابيث يبدأ رحلته إلى لندن قبل جنازتها يوم 19 سبتمبر
ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية: حياة مديدة حافلة بالمسؤولية
الملكة القرينة لبريطانيا كاميلا: رحلة صعبة وطريق طويل
وبعد لحظات صدور بيان الأمير ويليام، أعلن عن أن جنازة الملكة ستقام في الإثنين 19 أيلول/سبتمبر، في كنيسة ويستمنستر.

وأعلن يوم الخميس أنّ الملكة إليزابيث الثانية، صاحبة أطول فترة حكم في التاريخ البريطاني، رحلت في سلام محاطة بأسرتها في قلعة بالمورال في اسكتلندا.

وجرى تنصيب الملك تشارلز الثالث رسمياً، صباح يوم السبت، في مراسم رسمية في قصر سان جيمس في لندن.

وكان الأمير ويليام أول الموقعين على الإعلان. وتقدم بهدوء ليمسك بالقلم بيده اليسرى ويترك توقيعه في السجلّ التاريخي.

وأعلن الملك تشارلز الثالث منح الأمير ويليام وزوجته كاثرين، لقب أمير وأميرة ويلز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى