آخر الأخبار
الرياح الشديدة تحرم أكثر من 100 ألف منزل في كندا من الكهرباء صـــديــقــي يــشــيــد بــالــدكـتــور عــمـيـمـور روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية منتدى الحوار المتوسطي: لعمامرة ينقل تحيات الرئيس تبون إلى نظرائه الإيطالي و النيجري و الموريتاني أسعار الغاز في أوروبا تسارع بالصعود أبو الغيط: يجب على العرب أن يتضامنوا لحماية أمنهم المائي ألزهايمر: علاج يحقق نتائج واعدة في إبطاء تدمير المرض للدماغ البشري ميغان ميركل: مسؤول سابق بشرطة لندن يكشف عن تلقي زوجة الأمير هاري تهديدات "حقيقية" مرض ألزهايمر: لقاح جديد قد يبطئ الإصابة بالمرض كيم كارداشيان: كاني ويست يدفع 200 ألف دولار شهريا لإعالة أطفالهما بعد تسوية الطلاق تعـزيـة السيّد عبد الرّشيد طبي، وزير العدل حافظ الأختام لوفاة المرحوم الأستاذ بن عبيد محمد الطاهر وزير العدل حافظ الأختام يجتمع بإطارات المفتشية العامة لوزارة العدل عبدالعزيز المقالح: رحيل رائد الحداثة والتنوير اليمني عن عمر ناهز 85 عاماً رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك يؤكد ضرورة تغيير موقف بلاده من الصين اتهامات لضباط أمريكيين بعد إصابة رجل أسود بالشلل أثناء اعتقاله وسائل إعلام نشرت تقارير "ويكيليكس" تناشد واشنطن بإسقاط التهم الموجهة لمؤسس الموقع على غرار FTX.. منصة العملات المشفرة BlockFi تشهر إفلاسها رسميا
العالمسلايدر

الملكة إليزابيث الثانية: الأمير ويليام يقول إن جدته “كانت معه في أسعد الأوقات وأكثرها حزناً”

أشاد الأمير ويليام بالملكة الراحلة إليزابيث الثانية، قائلاً إن “العالم خسر قائدة استثنائية”.

وقال أمير ويلز الجديد: “كانت إلى جانبي في أسعد أوقاتي. وكانت إلى جانبي في أكثر أيام حياتي حزناً”.

وأضاف أنه “سيكرّم” ذكرى جدته “من خلال دعم والدي الملك، بأي طريقة ممكنة”.

بالصور: العالم يودع ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية
وأصبح الأمير ويليام الأول في ترتيب العرش بعد تنصيب والده ملكاً.

وأصدر الأمير ويليام بياناً قال فيه: “يوم الخميس، خسر العالم قائدة استثنائية، كان التزامها مطلقاً نحو البلاد والكومنولث. سيقال الكثير في الأيام المقبلة بشأن معنى عهدها التاريخي. أما أنا، فقد خسرت جدّة”.

وأضاف: “كانت إلى جانبي في أسعد أوقاتي. وكانت إلى جانبي في أكثر أيام حياتي حزناً”. عرفت أنّ يومها سيأتي، لكن “سيمرّ بعض الوقت قبل الشعور الحقيقي بواقع الحياة من دون جدّتي”.

وتابع قائلاً إنه في الوقت الذي “يحزن” فيه لخسارة الملكة، يشعر أيضاً “بامتنان شديد”، لأنه “استفاد من حكمة الملكة وتشجيعها” طوال حياته.

وقال أمير ويلز البالغ من العمر 40 عاماً: “كان أولادي الثلاثة يقضون أيام العطلة برفقتها، وخلقوا ذكريات ستبقى طوال حياتهم”.

وأضاف: “كان لجدتي قول شهير، إن الحزن هو الثمن الذي ندفعه مقابل الحب. كلّ الحزن الذي سنشعر به في الأسابيع المقبلة، سيكون شهادة على الحب الذي شعرنا به تجاه ملكتنا الاستثنائية”.

نعش الملكة إليزابيث يبدأ رحلته إلى لندن قبل جنازتها يوم 19 سبتمبر
ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية: حياة مديدة حافلة بالمسؤولية
الملكة القرينة لبريطانيا كاميلا: رحلة صعبة وطريق طويل
وبعد لحظات صدور بيان الأمير ويليام، أعلن عن أن جنازة الملكة ستقام في الإثنين 19 أيلول/سبتمبر، في كنيسة ويستمنستر.

وأعلن يوم الخميس أنّ الملكة إليزابيث الثانية، صاحبة أطول فترة حكم في التاريخ البريطاني، رحلت في سلام محاطة بأسرتها في قلعة بالمورال في اسكتلندا.

وجرى تنصيب الملك تشارلز الثالث رسمياً، صباح يوم السبت، في مراسم رسمية في قصر سان جيمس في لندن.

وكان الأمير ويليام أول الموقعين على الإعلان. وتقدم بهدوء ليمسك بالقلم بيده اليسرى ويترك توقيعه في السجلّ التاريخي.

وأعلن الملك تشارلز الثالث منح الأمير ويليام وزوجته كاثرين، لقب أمير وأميرة ويلز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى