آخر الأخبار
الرئيس المدير العام لسوناطراك خامس أفضل رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط وشمال افريقيا حاكم نيويورك على خطى "ذئب هوليوود".. تفاصيل مشينة لأفعاله ترامب يعود إلى ولايته المحببة.. والخلاف يشتعل مع كوشنر حجبته في "واتساب".. فأنهى حياتها عرضت 1500 دولار لقتل حماتها.. وامرأة فضحتها ترامب "غاضب" من الحزب الجمهوري.. ويوجه رسالة "تحذيرية" رسالة للبابا من الموصل: "الأخوة أقوى من صوت الكراهية" 90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا
سلايدر

وزارة الداخلية: لن نسمح بأن تكون الولايات الحدودية “لامبيدوزا إفريقيا”

أعلن مسؤول بوزارة الداخلية والجماعات المحلية، تخصيص الحكومة لغلاف مالي قدره 20 مليون دولار، بغية مجابهة ظاهرة “الهجرة غير الشرعية” التي باتت تهدد أمن واستقرار الجزائر، مشددا على أن الدولة مجندة ضد أي تهديد قد يمثله هؤلاء المهاجرون ولن تسمح لأن تكون الولايات الحدودية “لامبيدوزا إفريقيا”.

وقال المدير المكلف بالهجرة بوزارة الداخلية، حسان قاسيمي، اليوم الثانين، لدى نزوله ضيفا على الإذاعة الجزائرية، إن “الجزائر، أحصت خلال 2016، توافد أكثر من 7 آلاف مهاجر إفريقي ببلدية برج الحواس بإليزي، ما يفوق عدد سكانها (حوالي 6 آلاف نسمة) وهو الأمر الذي يهدد النسيج الاجتماعي بهذه البلدية والبلديات الحدودية بعدما أصبح عدد المهاجرين يفوق عدد السكان”. وأضاف قاسيمي، أن “الجزائر لا يقلقها المهاجر غير الشرعي بحد ذاته بقدر ما يقلقها ما وراء هذه الأعداد الهائلة من المهاجرين غير الشرعيين”، واصفا هذه الظاهرة بـ”نقل السكان” لاسيما وأن الأوضاع حاليا تشهد إعادة تصميم العالم وتوزان القوى خاصة في قارة إفريقيا وما تزخر به من ثروات.

ورفض المتحدث، الاتهامات الموجهة للجزائر بخصوص رفضها استقبال المهاجرين، مشيرا إلى حملات إعلامية مدروسة وعلى مواقع التواصل للاجتماعي للضغط على الجزائر وفرض مخططات لا تتماشى ومصالح الجزائر، مؤكدا أن الجزائر في ملف الهجرة غير الشرعية تعد ضحية وليس “جلادا”، مستدلا كلامها بحدثين هامين خلال نهاية الأسبوع، يتعلق الأول بإشاعة استدعاء السفير الجزائري في مالي أما الثاني فهو إشاعة الهجوم من قبل ملثمين على مجموعة من المهاجرين الأفارقة بوهران.

وكشف المتحدث نفسه، استناد إلى أرقام وزارة العدل، أنه خلال الـ5 سنوات الأخيرة تم إدانة 56 ألف مهاجر إفريقي على التراب الجزائري ارتكبوا جرائم وجنح، من بينهم 30 ألف من جنسية مالية و20 ألف من جنسية نيجرية و8 آلاف آخرين من جنسيات مختلفة أو جنسيات مجهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى