آخر الأخبار
إصابة بطل فورمولا 1 بفيروس كورونا وغيابه عن سباق الصخير روسيا تدعو منظمة شنغهاي للتعاون لاستبدال الدولار بعملات وطنية في التجارة جدل حاد بين كانبيرا وبكين حول صورة جندي أسترالي يضع سكينا على رقبة طفل أفغاني نائب رئيس الوزراء الروسي: الهيدروكربونات ستظل المصدر الرئيسي للطاقة لعقود الكشف عن رسالة مارادونا الأخيرة قبل وفاته بساعات "موديرنا" تطلب تفويضا طارئا من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا أسعار النفط تنخفض مع بحث "أوبك+" سياسة الإنتاج في 2021 طبيب مارادونا يرد على اتهامات التسبب بوفاة الأسطورة بيسكوف يعلق على قرار بايدن تعيين جين بساكي متحدثة باسم البيت الأبيض بايدن يواصل تشكيل إدارته.. أبرز المرشحين للعدل والدفاع ترامب يكرر اتهامات التزوير.. ويقول: موقفي لن يتغير حكومة إثيوبيا: المعارك انتهت وملاحقة زعماء تيغراي بدأت ريال مدريد وركلات الجزاء.. إحصاء ينسف ما يعتقده كثيرون القصة الحقيقية لـ"كرة القدم النووية" التي لا تفارق الرئيس الأمريكي! بيكيه يتخذ "أخطر" قرار في مسيرته الصليب الأحمر تعلن اختطاف أحد موظفيها على يد مجهولين في أفغانستان السودان يعلن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم الغرفة 2806: قضية دومينيك ستراوس خان"..وثائقي عن انهيار الأوفر حظا لرئاسة فرنسا في 2012 وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو)
سلايدر

وزارة الداخلية: لن نسمح بأن تكون الولايات الحدودية “لامبيدوزا إفريقيا”

أعلن مسؤول بوزارة الداخلية والجماعات المحلية، تخصيص الحكومة لغلاف مالي قدره 20 مليون دولار، بغية مجابهة ظاهرة “الهجرة غير الشرعية” التي باتت تهدد أمن واستقرار الجزائر، مشددا على أن الدولة مجندة ضد أي تهديد قد يمثله هؤلاء المهاجرون ولن تسمح لأن تكون الولايات الحدودية “لامبيدوزا إفريقيا”.

وقال المدير المكلف بالهجرة بوزارة الداخلية، حسان قاسيمي، اليوم الثانين، لدى نزوله ضيفا على الإذاعة الجزائرية، إن “الجزائر، أحصت خلال 2016، توافد أكثر من 7 آلاف مهاجر إفريقي ببلدية برج الحواس بإليزي، ما يفوق عدد سكانها (حوالي 6 آلاف نسمة) وهو الأمر الذي يهدد النسيج الاجتماعي بهذه البلدية والبلديات الحدودية بعدما أصبح عدد المهاجرين يفوق عدد السكان”. وأضاف قاسيمي، أن “الجزائر لا يقلقها المهاجر غير الشرعي بحد ذاته بقدر ما يقلقها ما وراء هذه الأعداد الهائلة من المهاجرين غير الشرعيين”، واصفا هذه الظاهرة بـ”نقل السكان” لاسيما وأن الأوضاع حاليا تشهد إعادة تصميم العالم وتوزان القوى خاصة في قارة إفريقيا وما تزخر به من ثروات.

ورفض المتحدث، الاتهامات الموجهة للجزائر بخصوص رفضها استقبال المهاجرين، مشيرا إلى حملات إعلامية مدروسة وعلى مواقع التواصل للاجتماعي للضغط على الجزائر وفرض مخططات لا تتماشى ومصالح الجزائر، مؤكدا أن الجزائر في ملف الهجرة غير الشرعية تعد ضحية وليس “جلادا”، مستدلا كلامها بحدثين هامين خلال نهاية الأسبوع، يتعلق الأول بإشاعة استدعاء السفير الجزائري في مالي أما الثاني فهو إشاعة الهجوم من قبل ملثمين على مجموعة من المهاجرين الأفارقة بوهران.

وكشف المتحدث نفسه، استناد إلى أرقام وزارة العدل، أنه خلال الـ5 سنوات الأخيرة تم إدانة 56 ألف مهاجر إفريقي على التراب الجزائري ارتكبوا جرائم وجنح، من بينهم 30 ألف من جنسية مالية و20 ألف من جنسية نيجرية و8 آلاف آخرين من جنسيات مختلفة أو جنسيات مجهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى