آخر الأخبار
90 دقيقة فقط.. طائرة مذهلة تستعد لعبور الأطلنطي "تهديد فعلي".. البيت الأبيض يحذر من خرق تطبيق بريد ميكروسوفت لأول مرة.. مركبة الفضاء "برسفيرانس" تتجول على المريخ من يوليو.. قانون "ثوري" جديد في ملاعب كرة القدم بوكيتينو يكشف مستقبل مبابي مع سان جرمان..وتطورات إصابة نيمار كلوب: إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي لن يؤدي إلى رحيل جماعي ولاية أريزونا تعلن إنهاء الإغلاق المفروض بسبب كورونا 16 قتيلا بأيدي مسلحين في شمال غربي نيجيريا أميركا تعتقل 100 ألف مهاجر على الحدود المكسيكية في شهر كيم كارداشيان تكشف تعرضها للتنمر: شبهوني بحوت قاتل مواجهات وأعمال تخريب في السنغال بعد اعتقال مرشح رئاسي سابق بعد نصف قرن من الجدل.. هدف المونديال "اللغز" يقترب من الحل رئيس البرازيل لمواطنيه: توقفوا عن "النحيب" بشأن كورونا غوغل تقدم تعهدا جديدا قد يكلفها الكثير.. فتش عن "الكوكيز" "واتساب" يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها ثنائية سانشيز "المنسي" تعزز صدارة إنتر ميلان للدوري الإيطالي تغريدة "غامضة" تثير التكهنات حول مستقبل صلاح مع ليفربول بالصور: بابا الفاتيكان يغادر روما متجها إلى العراق خدعة بصرية "عجيبة".. فيديو لسفينة تطفو في الهواء الصين تنافس "كلوب هاوس" بتطوير تطبيقات مبتكرة
الافتتاحية

ولد عباس وسعيداني، وجهان لعملة واحدة

من أغرب ما طالعتنا به بعض الجرائد هو أن المدعو سعيداني يجمع التوقيعات للإطاحة بولد عباس وهو الذي أبعد بطريقة مهينة من على رأس “الأفالان” الذي عين على رأسه بتعليمات فوقية، رغم قضية 3200 مليار المتهم فيها.

والكل يعرف ماذا فعل سعيداني بـ “الأفلان” والكل يعرف مسؤوليته عن التركيبة البشرية للجنة المركزية والدهماء والموجودة فيها الدخيلة على “الأفلان”، لا نضال ولا قناعة سوى العلاقات بالمال… ورجال المال ونفس الشيء ينطبق على ولد عباس وتاريخه الثوري؟ ! ومساره الوزاري وما ترك بعده في كل وزارة مر عليها واليوم لكي يحفظ نفسه من العواصف ينادي بعهدة خامسة ويتحدث باسم الرئيس والرئيس بريء منه. رحم الله عبد الحميد مهري حين قال للرداءة أهلها، فعلا “الأفلان” الرداءة فيه هي المعيار لأصحاب المال لنهب المزيد من خيرات البلاد ومن العقار الصناعي بحجة مساندتهم للرئيس، بالعكس هم سبب نفور الناس من “الأفلان” وكرههم للسياسة ككل.

رحم الله بوضياف ومهري وغيرهم، وبوضياف كان على حق حينما طالب بتحويل “الأفلان” إلى المتحف لأنه كان يعلم أنه سيأتي يوم ويترأس “الأفلان” من هب ودب، وتتغلغل فيه العصابات وقطاع الطرق و… مع احترامنا للمناضلين الشرفاء، النزهاء والإطارات السامية المشبعة بالوطنية وقناعاتهم بحزب المجاهدين والشهداء في تحرير الوطن بالأمس واليوم في بناء الوطن لا غير بدون حسابات سياسية ولا مالية ،لكل هؤلاء التقدير والاحترام ونعرف تاريخهم النضالي ومواقفهم المشرفة.     

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى