آخر الأخبار
السلطات الألمانية تقبض على 25 شخصا بتهمة التخطيط لانقلاب على الحكومة محكمة شراڨة: محاربة ظاهرة الممارسة غير القانونية لبيع وتسويق المواد الصيدلانية عبر شبكات التواصل الا... رئيس الجمهورية يتحادث في اتصال هاتفي، مع رئيس جمهورية الكونغو برازافيل، السيد دونيس ساسو نقيسو طبيبة روسية تنصح بعدم إهمال وجبة الإفطار هل تمثل تحديا لبلاده؟.. البيت الأبيض يعلق على زيارة رئيس الصين المرتقبة إلى السعودية بوتين: أفكار بريماكوف حول النظام العالمي مطلوبة اليوم أكثر من أي وقت مضى CNN: رئيس الصين يزور السعودية الخميس لحضور قمتين عربية وخليجية “ميتا” تهدد بالتوقف عن نشر الأخبار بولتون يعلن استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية نائبة أمريكية تطالب بمراجعة الأموال التي تصرف لأوكرانيا بوريل: الضمانات لأوكرانيا أولا ولروسيا لاحقا البرهان ردا على حميدتي: إجراءات 25 أكتوبر كانت ضرورة ولم تكن خطأ الرياح الشديدة تحرم أكثر من 100 ألف منزل في كندا من الكهرباء صـــديــقــي يــشــيــد بــالــدكـتــور عــمـيـمـور روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية منتدى الحوار المتوسطي: لعمامرة ينقل تحيات الرئيس تبون إلى نظرائه الإيطالي و النيجري و الموريتاني أسعار الغاز في أوروبا تسارع بالصعود
العالمسلايدر

شرطي روسي يتحدث عن منع التجسس على أصحاب الهواتف الذكية

أعلن إيغور ميخايلوف، المتخصص في الشرطة الرقمية من شركة Group-IB أن الهواتف الذكية الحديثة تجمع بشكل منتظم بيانات عن أصحابها، بما في ذلك تقوم بتتبع كل مكالماتهم.

وقال في حديث أدلى به لوكالة “برايم” الروسية إن إمكانية التنصت على المحيط هي وظيفة تتضمنها كل البرمجيات الضارة. أما البيانات الخاصة بتحديد موقع الهاتف الذكي فإنها تُرسل أوتوماتيكيا إلى مخادم الشركات المصنعة لأنظمة المعالجة، ثم تباع لأصحاب الخدمات.

وأشار، ميخايلوف، إلى إمكانية الحد من التجسس بواسطة الهاتف الذكي، لذلك يجب على صاحب الهاتف الحد من وصول التطبيقات إلى المايكروفون والكاميرا وكذلك عدم تحميل تطبيقات مأخوذة من مصادر غير موثوق بها. كما شدّد على ضرورة حذف التطبيقات غير المستخدمة والحد من وصول الخدمات إلى وظيفة تحديد الموقع.

وأوضح الخبير قائلا:” بعد شرائك هاتفا ذكيا أو ساعة ذكية يمكن اعتبار نفسك تحت غطاء إلكتروني. وبمجرد أن يرسل هاتفك أول إشارة إلى خوادم برج استقبال خلوي يمكن أن تعتبر نفسك ضمن قائمة التجسس. وبمجرد أن تطلب إشارة من “غلوناس” أو “جي بي إس” تكون احداثياتك في متناول الجميع. ومن خلال تلقي إشاراتك من قبل 3 أقمار صناعية أو 3 أبراج للاتصال الخلوي يتم تدقيق إحداثياتك. ويكفي الآن أن تتصل ببرج واحد لتحديد احداثياتك بشكل دقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى