آخر الأخبار
خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا في أقوى اقتصاد بالعالم.. عشرات الملايين "يتضورون جوعا" تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" يصغرها بأعوام.. صور وتفاصيل عن خطيب تيفاني ترامب وعائلته لمن يعاني التوتر.. 8 أغذية "عليك بها" هل يتجسس "إنستغرام" علينا؟.. الإجابة بصورة "غرفة النوم" أول "اتفاق" خارجي.. الكرملين يرحب باقتراح بايدن القضاء العسكري الأميركي يوجه الاتهام لـ3 من معتقلي غوانتنامو بايدن يبدأ عهده باستهداف "الكلمة المهينة" بايدن والأيام المئة الأولى.. ملفاتٌ حارقة وهواجس في الكونغرس التغيير من أول لحظة.. ماذا فعل بايدن بديكور المكتب الرئاسي؟ خطة ريال مدريد "الانتهازية" لاستعادة حكيمي في انتظار "التطعيم".. شهادات أميركية من زمن الخوف عروض العمل تنهمر على شاعرة "تنصيب بايدن" بايدن يقرر إنهاء حظر السفر.. وهذه التفاصيل رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب الخطاب الذي قتل صاحبه.. أسوأ 7 مراسم تنصيب رؤساء في تاريخ أميركا بوكيتينو يكشف كواليس اجتماعه مع بارتوميو وسرّا عن ميسي
العالمسلايدر

9 قتلى و16 جريحاً بحادثة دهس في كندا

قتل 9 أشخاص وجرح 16، الاثنين، عندما دهس سائق بشاحنته الصغيرة المستأجرة حشداً من المارة وسط تورنتو، بحسب الشرطة، بدون الكشف عن الدوافع المحتملة للسائق.

وقال نائب رئيس شرطة تورنتو، بيتر يوين، للصحافيين: “نستطيع أن نؤكد لكم في هذه اللحظة الليلة أن 9 أشخاص فارقوا الحياة و16 جرحوا”.

وتابع يوين: “سيكون هناك تحقيق معقّد”، مشيراً: “لدينا شخص واحد قيد الاحتجاز والتحقيق مستمر”.

وكانت شرطة تورونتو، أكبر المدن الكندية، قد قالت في بادئ الأمر، إن ما بين ثمانية وعشرة أشخاص أصيبوا، لكنها ذكرت في وقت لاحق أنه لم يتضح بالضبط عدد المصابين أو مدى خطورة إصاباتهم.

وقالت الشرطة في تغريدة إن “الاصطدم” وقع عند الساعة 13.27 بالتوقيت المحلي (17.27 بتوقيت غرينتش). وصدمت “شاحنة صغيرة بيضاء” مارة بشارع يونغ في زاوية جادة فينش شمال وسط مدينة تورونتو، وفق الشرطة.

 

ونشرت صحيفة “تورنتو صن” على موقعها الإلكتروني صورة لرجل عرفت على أنه السائق الذي اعتقله عناصر شرطة تورونتو. كما أكدت الشرطة للصحيفة أن الرجل المعتقل كان يقود الشاحنة الصغيرة.

 

من جانبه، ذكر مصدر أمني أميركي أن المحققين يرجحون أن يكون الإرهاب هو  الدافع الرئيسي وراء الهجوم، مشيراً إلى أنه لا يوجد ما يدعو للاعتقاد بأن الواقعة التي دهس خلالها قائد سيارة فان مستأجرة حشداً من الناس حادث عارض.

 

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى