آخر الأخبار
عطاف يعقد لقاءين ثنائيين مع نظيره البرازيلي، السيد ماورو فييرا، وكذا مع نظيره الأردني، السيد أيمن ال... اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف) عطاف يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا، السيد فيليب لازاريني عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسط... عطاف يجري محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، السيد تور وينسلاند الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة ... السيد مقرمان يستقبل نائبة الوزير المكلفة بالتغير المناخي بوزارة الشؤون الخارجية لجمهورية كوريا الجنو... رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا ل... عطاف يستقبل المبعوث الشخصي للأمين العام إلى ليبيا، السيد عبد الله باتيلي المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الإعلامي محمد مرزوقي وزير الاتصال يعزي في وفاة الصحفي الرياضي محمد مرزوقي
أخبار دبلوماسيةسلايدر

سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر تزور بجاية وجيجل

زارت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الجزائر إليزابيث مور أوبين ولايتي بجاية وجيجل من 18 إلى 20 سبتمبر الجاري لتعزيز إمكانات العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والجزائر وتسليط الضوء- خلال تجولها على متن المدمرة الأمريكية USS Farragut – على الشراكة الأمنية الثنائية القوية واكتشاف جمال الساحل الشرقي للجزائر.

وقد التقت السفيرة يوم 20 سبتمبر بوالي جيجل أحمد مقلاتي، وقامت بجولة على متن المدمرة الحاملة للصواريخ الموجهة USS Farragut (DDG 99) التي رست بميناء جن جن التجاري بالقرب من مدينة جيجل يوم 18 سبتمبر لإجراء مناورات مشتركة بين غواصين للبحريتين الأمريكية والجزائرية.

يأتي وصول المدمرة USS Farragut إلى الجزائر بعد زيارة قامت بها قواطع الاستجابة السريعةUSCGC Clarence Sutphin Jr. (WPC 1147) وUSCGC John Scheuerman (WPC 1146) إلى ميناء العاصمة في جويلية الفارط. تعبر هذه الزيارة، بالإضافة إلى المشاركة الجزائرية والأمريكية في تمرين Phoenix Express 2022 في وقت سابق من هذا العام، على الروابط الوثيقة بين البلدين والتزامهما المتبادل بالأمن والشراكة في المجال البحري في المنطقة.

خلال زيارتها لبجاية، تحادثت السفيرة مع الوالي كمال الدين كربوش ورئيس الغرفة التجارية سمير ماماس ومدير الغرفة التجارية نور الدين عرّاش وممثلين عن الشركات الخاصة ورجال أعمال لمعرفة المزيد عن الإمكانات التجارية للمنطقة. كما التقت بقادة المجتمع المدني وزارت بعض المواقع الشهيرة في المدينة مثل كاب كربون. لقد سعدت السفيرة باكتشاف منطقة جديدة في الجزائر وتتطلع إلى اكتشاف المزيد من الجواهر الخفية في جميع أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى