آخر الأخبار
رغم نرجسية السلطان إبرا وقوله أنا لا أبكي أنتم تبكون.. بكى! نيمار يودع ميسي بكلمات مؤثرة تشعل منصات التواصل.. والبرغوث يرد الصحة العالمية تقترح إصدار "جواز سفر صحي" عالمي مستوحى من شهادة "كوفيد" الأوروبية أسعار الغاز في أوروبا تسجل ارتفاعا قياسيا جديدا بأكثر من 16% نائب ترامب يقدم أوراق ترشحه لخوض غمار الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة البنتاغون يعترف: المساعدات لأوكرانيا تضغط على المجمع الصناعي العسكري الأمريكي سقوط بايدن الأخير يثير التساؤلات عن مسألة حساسة تخص واشنطن ومن يدور في فلكها الحماية المدنية: 03 وفيات في حريق شقة بالعاصمة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره التركي، ا... وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيرته السلوفي... مسؤول عسكري أمريكي: التحالف البحري بين إيران ودول خليجية غير منطقي ويتحدى العقل أردوغان يؤدي اليمين الدستورية تحت قبة البرلمان التركي إيذانا ببدء ولايته الرئاسية الجديدة أردوغان يعيّن جودت يلماز المخضرم نائبا له بدل أوقطاي تشاووش أوغلو وأكار خارجها.. أردوغان يعلن تشكيلة الحكومة التركية الجديدة وفيها امرأة وحيدة ثنائية غوندوغان تمنح مانشستر سيتي لقب كأس إنجلترا رسميا.. ريال مدريد يعلن رحيل ثلاثة من لاعبيه دفعة واحدة أول تعليق لميسي بعد إعلان رحيله عن باريس سان جيرمان ميلان يعلن رحيل إبراهيموفيتش عن الفريق رسميا.. باريس سان جيرمان يعلن رحيل ميسي لقطة مؤثرة لغوارديولا لحظة تتويج مان سيتي بلقب كأس إنجلترا
العالمسلايدر

تقلص طبقة الثلوج الشتوية في جبال العالم بنسبة 11.5 بالمئة

أعلن خبراء المناخ الإيطاليون، أن المساحة الاعتيادية للغطاء الثلجي في جبال العالم قد تقلصت بنسبة 11.5 بالمئة، وانخفضت بصورة عامة بنسبة 3.6 بالمئة مقارنة بعام 1982.

وتشير مجلة Scientific Reports، إلى أن كلاوديا نوترنيكولا، نائبة مدير مركز Eurac للبحوث أكدت هذه المسألة وتقول، ” أكدت قياساتنا، ما أشارت إليه التقييمات السابقة لزملائنا، حيث يستمر تقلص مساحة الغطاء الثلجي في جبال العالم باستثناء بعضها. ونتيجة لذلك انخفض متوسط عمر الثلوج في الجبال بمقدار 15 يوما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى