آخر الأخبار
روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية منتدى الحوار المتوسطي: لعمامرة ينقل تحيات الرئيس تبون إلى نظرائه الإيطالي و النيجري و الموريتاني أسعار الغاز في أوروبا تسارع بالصعود أبو الغيط: يجب على العرب أن يتضامنوا لحماية أمنهم المائي ألزهايمر: علاج يحقق نتائج واعدة في إبطاء تدمير المرض للدماغ البشري ميغان ميركل: مسؤول سابق بشرطة لندن يكشف عن تلقي زوجة الأمير هاري تهديدات "حقيقية" مرض ألزهايمر: لقاح جديد قد يبطئ الإصابة بالمرض كيم كارداشيان: كاني ويست يدفع 200 ألف دولار شهريا لإعالة أطفالهما بعد تسوية الطلاق تعـزيـة السيّد عبد الرّشيد طبي، وزير العدل حافظ الأختام لوفاة المرحوم الأستاذ بن عبيد محمد الطاهر وزير العدل حافظ الأختام يجتمع بإطارات المفتشية العامة لوزارة العدل عبدالعزيز المقالح: رحيل رائد الحداثة والتنوير اليمني عن عمر ناهز 85 عاماً رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك يؤكد ضرورة تغيير موقف بلاده من الصين اتهامات لضباط أمريكيين بعد إصابة رجل أسود بالشلل أثناء اعتقاله وسائل إعلام نشرت تقارير "ويكيليكس" تناشد واشنطن بإسقاط التهم الموجهة لمؤسس الموقع على غرار FTX.. منصة العملات المشفرة BlockFi تشهر إفلاسها رسميا تشاووش أوغلو: لا تزال فنلندا والسويد بحاجة إلى اتخاذ خطوات جديدة للانضمام إلى الناتو أكثر من نصف الأمريكيين يدعمون التحقيق مع نجل الرئيس جو بايدن
أخبارسلايدرصحة

أخصائي روسي ينصح بتناول السمك واللحم الأبيض للوقاية من الخرف في الشيخوخة

نصح أخصائي الشيخوخة، كيريل بروشايف بتضمين الأسماك واللحوم البيضاء في قائمة الطعام للوقاية من الخرف.

قال د. كيريل بروشاييف، إنه من أجل الوقاية من الخرف، يجب اتباع نظام غذائي متوازن، والتقليل من نسبة الحلويات في النظام الغذائي وإدراج الأسماك واللحوم البيضاء على قائمة الطعام.

وأوضح الأخصائي أن أمراض الأوعية الدموية واضطرابات التنكس العصبي ومشاكل الكلى والكبد والأعضاء الأخرى وتعاطي الكحول من بين عوامل الإصابة بالخرف. ومن أجل تجنب أمراض الأوعية الدموية التي تؤدي إلى اضطرابات التنكس العصبي، فإنك تحتاج إلى تناول ما يكفي من الفيتامينات والبروتينات والألياف وأحماض “أوميغا 3 “، مع الحد من الأطعمة الغنية بالسكريات البسيطة والدهون المشبعة.

وشدد الطبيب على ضرورة تناول ما يكفي من الغذاء الغني بالبروتين، انطلاقا من نسبة غرام واحد من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم.

وكان، يوري كونيف الأستاذ في قسم العلاج الشامل بجامعة موسكو الحكومية وطبيب القلب والشيخوخة قد ذكر طرق الوقاية من الخرف. يمكنك اتباع حمية البحر الأبيض المتوسط​​، التي تتضمن الكثير من الخضار والفواكه. ويجب الامتناع عن أكل كميات كبيرة من اللحوم الحمراء وإعطاء الأفضلية للحم الأبيض. كما يجب استهلاك المزيد من الزيوت النباتية، بحسب الأستاذ.

وقبل ذلك أعلنت طبيبة أمراض الأعصاب في مستشفى “كوجيفنيكوف” الروسي، كسينيا شيفتسوفا، أن الوقاية من أمراض القلب ستساعد في التقليل من مخاطر الإصابة بالخرف الوعائي. وحسب الطبيبة، فإن المشي اليومي والنشاط البدني المنتظم سيساعدان في تحسين تدفق الدم إلى الدماغ ويؤخران ظهور الخرف الوعائي. وإضافة إلى ذلك نصحت الطبيبة بممارسة التدريب المعرفي ودراسة الشعر واللغات الأجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى