آخر الأخبار
لاجئة أوكرانية تحاول سرقة بنك بولندي صادرات الوقود الأزرق من روسيا إلى الصين تبلغ مستوى قياسيا السلطات الألمانية تقبض على 25 شخصا بتهمة التخطيط لانقلاب على الحكومة محكمة شراڨة: محاربة ظاهرة الممارسة غير القانونية لبيع وتسويق المواد الصيدلانية عبر شبكات التواصل الا... رئيس الجمهورية يتحادث في اتصال هاتفي، مع رئيس جمهورية الكونغو برازافيل، السيد دونيس ساسو نقيسو طبيبة روسية تنصح بعدم إهمال وجبة الإفطار هل تمثل تحديا لبلاده؟.. البيت الأبيض يعلق على زيارة رئيس الصين المرتقبة إلى السعودية بوتين: أفكار بريماكوف حول النظام العالمي مطلوبة اليوم أكثر من أي وقت مضى CNN: رئيس الصين يزور السعودية الخميس لحضور قمتين عربية وخليجية “ميتا” تهدد بالتوقف عن نشر الأخبار بولتون يعلن استعداده لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية نائبة أمريكية تطالب بمراجعة الأموال التي تصرف لأوكرانيا بوريل: الضمانات لأوكرانيا أولا ولروسيا لاحقا البرهان ردا على حميدتي: إجراءات 25 أكتوبر كانت ضرورة ولم تكن خطأ الرياح الشديدة تحرم أكثر من 100 ألف منزل في كندا من الكهرباء صـــديــقــي يــشــيــد بــالــدكـتــور عــمـيـمـور روسيا وأوكرانيا: الكرملين يشترط الاعتراف بضمّ "الأقاليم الجديدة لروسيا قبل البدء في أي مفاوضات معهد الفيلم البريطاني يختار فيلم "جين ديلمان" للمخرجة شانتال أكرمان كأفضل فيلم في تاريخ السينما كأس العالم 2022: تعرف على أغلى اللاعبين والمنتخبات والجوائز المالية وتكلفة استضافة البطولة الطيران: الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف الجوالة على متن الرحلات الجوية
العالمسلايدر

موسكو تحتج على عدم دعوة روسيا للمشاركة في مؤتمر فضائي في باريس

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن احتجاجها على تصرفات فرنسا والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، اللذين لم يرسلا الدعوة إلى روسيا للمشاركة المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية.

ووصفت الوزارة الروسية، هذا القرار بالسياسي البحت.

في وقت سابق، ذكرت السفارة الروسية في فرنسا أن أعضاء الوفد الروسي لم يتلقوا دعوات ولا تأشيرات للمشاركة في المؤتمر الدولي للفضاء، الذي جرى في باريس في 18-22 سبتمبر.

ويشار إلى أن فرنسا شطبت قادة “روسكوسموس” من قائمة تأشيرات الوفد الروسي. في الوقت نفسه ، قالت وزارة الخارجية الفرنسية إنها لم تتلق طلب تأشيرة من وفد روسكوسموس للمشاركة في المؤتمر الدولي للفضاء في باريس.

وقالت الخارجية الروسية في بيانها: ” على الرغم من أن روسيا هي عضو كامل في الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، الذي يرعى المؤتمر، ورغم أنها تشارك في هيئات الاتحاد القيادية ، لم يرسل منظمو الفعالية دعوة إلى إدارة روسكوسموس للمشاركة في المؤتمر. ومن خلال التواصل المستمر مع الخارجية الفرنسية التي تعتبر من المشرفين على تنظيم الفعالية، تم التلميح لنا بوضوح أن قرار عدم دعوة روسيا للمؤتمر، يحمل الطابع السياسي ولذلك لا يمكن الحديث بتاتا عن إصدار تأشيرات دخول، للأعضاء الرئيسيين في وفدنا”.

وأضافت الوزارة الروسية، أن الجانب الفرنسي، ينتهج مسار الروسفوبيا المتعتمد من الغرب الجماعي، ويقوض بيديه الثقة تجاهه كمنظم جيد للمؤتمر.

وقالت الوزارة: ” محاولات إلقاء الذنب على روسيا بخصوص ما حدث تبدو سخيفة فعلا. من المحزن أن شدة الهستيريا المعادية لروسيا في باريس قد وصلت إلى مستوى كبير لدرجة أنه بدأ في التأثير سلبا على المجالات المهمة وغير المسييسة عادة ومن بينها العمل في المجال الفضائي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى