آخر الأخبار
إيطاليا تسجل 253 وفاة وأكثر من 20 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا "رويترز": الخارجية الأمريكية ستراجع "كامل" العلاقة مع السعودية تقرير حول محمد صلاح يقتحم مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا البيت الأبيض: الضربات الجوية في سوريا تهدف لإرسال رسالة مفادها بأن بايدن يعمل على حماية الأمريكيين إدارة بادين تصدر تقرير مقتل خاشقجي الجمعة..خروج العشرات إلى الشارع في أول جمعة.. مسلحون مجهولون يخطفون أكثر من 300 تلميذة في نيجيريا الأكثر دقة على الإطلاق.. ابتكار خريطة جديدة للكرة الأرضية الكونغرس يصوت على خطة "منقوصة" لإنعاش الاقتصاد انتخاب رئيس من أصل عربي يشعل دولة إفريقية ليفربول يتعرض لـ"ضربة موجعة".. "القائد" خضع لعملية جراحية لهذا السبب.. فايزر تدرس منح "جرعة ثالثة" من لقاح كورونا ولد قدور ولعنة "أوغيستا" أين يدفع السائقون أغلى رسوم الطريق؟.. تصنيف يكشف الدول أميركي قتل 3 أشخاص وطهى قلب أحدهم مع البطاطا سان جيرمان يطمئن بشأن "عقد نيمار": على الطريق الصحيح بعد اتهام محاولة الانقلاب.. رئيس وزراء أرمينيا يخاطب أنصاره النفط في أعلى مستوى له خلال 13 شهرا ثنائية ميسي تساعد برشلونة في التفوق على إلتشي نجل ترامب يدلي بشهادته أمام النيابة حول "فاتورة" حفل التنصيب
العالم

مالي: مقتل 30 مدنيا من الطوارق بنيران متطرفين

قتل اكثر من 30 مدنيا من الطوارق في اليومين الماضيين بايدي اشخاص يشتبه بانهم متطرفون في شمال شرقي مالي على الحدود مع النيجر، وفق ما افادت مصادر متطابقة اليوم.

وذكرت مجموعة مسلحة منبثقة من متمردي الطوارق السابقين ومسؤولون قبليون أن الهجوم الجديد يأتي بعد هجوم مماثل شنه الخميس الماضي، مسلحون على دراجات نارية، ما أدى الى مقتل 12 شخصاً على مشارف بلدة انديرامبوكين في المنطقة نفسها.

وقال المسؤول القبلي صديجي اغ حمادي من مدينة ميناكا عاصمة الولاية “قتل 43 شخصا خلال يومين وجميعهم من المدنيين من نفس المنطقة”، مضيفا “مقاتلونا يدمرون قواعدهم ويمسحونها مسحا، فهم يستهدفون المدنيين الابرياء”، مشيرا الى انه يرى عمليات سفك الدماء انتقاما من هجمات شنتها جماعات طوارق مسلحة على المتطرفين.

وقالت الجماعة المنبثقة عن الطوارق ان «عدد القتلى في الهجومين على قرى اكلاز واوكاسا هو 43 قتيلاً”، وذكرت ان جميع الضحايا هم من مجموعة “ايداكساهاك” الرعوية.

ودعت المجموعة حكومات مالي والنيجر الى اتخاذ خطوات لضمان “نهاية سريعة لهذه الجرائم البشعة”، مضيفا ان المجموعة “لن تذعن لاية تهديدات”.

 

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى