آخر الأخبار
خبير أميركي بارز: هذه هي "الفائدة الأهم" للقاحات كورونا في أقوى اقتصاد بالعالم.. عشرات الملايين "يتضورون جوعا" تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة" بيلوسي تلاحق ترامب بعد الخروج.. وتكشف "ماذا فعل" مع كورونا أول حروب بايدن.. الاشتباك مع كورونا بـ "استراتيجية شاملة" يصغرها بأعوام.. صور وتفاصيل عن خطيب تيفاني ترامب وعائلته لمن يعاني التوتر.. 8 أغذية "عليك بها" هل يتجسس "إنستغرام" علينا؟.. الإجابة بصورة "غرفة النوم" أول "اتفاق" خارجي.. الكرملين يرحب باقتراح بايدن القضاء العسكري الأميركي يوجه الاتهام لـ3 من معتقلي غوانتنامو بايدن يبدأ عهده باستهداف "الكلمة المهينة" بايدن والأيام المئة الأولى.. ملفاتٌ حارقة وهواجس في الكونغرس التغيير من أول لحظة.. ماذا فعل بايدن بديكور المكتب الرئاسي؟ خطة ريال مدريد "الانتهازية" لاستعادة حكيمي في انتظار "التطعيم".. شهادات أميركية من زمن الخوف عروض العمل تنهمر على شاعرة "تنصيب بايدن" بايدن يقرر إنهاء حظر السفر.. وهذه التفاصيل رونالدو يحفر اسمه بالذهب.. ويحقق أغلى الألقاب الخطاب الذي قتل صاحبه.. أسوأ 7 مراسم تنصيب رؤساء في تاريخ أميركا بوكيتينو يكشف كواليس اجتماعه مع بارتوميو وسرّا عن ميسي
سلايدر

الأطباء المقيمين يرفضون الحوار !

رفض ممثلو الأطباء المقيمين اليوم الأحد الدعوة  التي وجهتها وزارة الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات من اجل عقد جلسة عمل في  إطار مواصلة الحوار للتكفل بمطالبهم، حسبما جاء في بيان للوزارة.

وأوضح ذات البيان انه “في إطار مواصلة الحوار مع الأطباء المقيمين من اجل  التكفل بمطالبهم وجهت وزارة الصحة دعوة لممثلي هؤلاء لعقد جلسة عمل يوم الأحد  29 افريل 2018” مؤكدة أن ممثلي المقيمين في العلوم الطبية “قد رفضوا للأسف هذه  الدعوة”.

كما أشار المصدر ذاته إلى أن هذا الاجتماع “كان من المفترض ان يعقد تحت رئاسة  وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات و بمشاركة الأمناء العامين للصحة والتعليم العالي و كذا إطارات عليا أخرى في الوزارتين”.

للتذكير أن مطالب الأطباء المقيمين المضربين منذ 6 أشهر تتمحور أساسا حول  إلغاء الطابع الإلزامي للخدمة المدنية والحق في الإعفاء من الخدمة الوطنية وتحسين الظروف المهنية والبيداغوجية و الحق في الخدمات الاجتماعية.

وكانت وزارة الصحة قد استقبلت ممثلين عن النقابة المستقلة للأطباء المقيمين  الجزائريين لأكثر من 12 مرة حيث كان أخر لقاء لهما في 16 ابريل الجاري ولم  يتوصل إلى أي نتيجة حيث رفض الأطباء الحلول التي اقترحتها الوصاية و المتمثلة في مراجعة مدة الخدمة المدنية حسب المنطقة و ليس إلغاؤها.

كما رفضت النقابة منحة التحفيز التي حددت قيمتها بين 20.000 و 60.000 دج حسب المناطق معربة عن تمسكها بمواصلة الحركة الاضطرابية إلى غاية تلبية جميع  المطالب.

واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى