آخر الأخبار
أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا إطلاق نار بولاية تكساس.. قتيل ومصابون في حالة حرجة وباء وإحراج دولي.. بايدن يعلن إجراءات تنفيذية ضد فوضى السلاح ليبيا.. أزمة تلوح في الأفق بسبب "الإطار الدستوري للانتخابات" النووي الإيراني.. واشنطن تتوقع استئنافا "وشيكا" للمحادثات
سلايدر

الأطباء المقيمين يرفضون الحوار !

رفض ممثلو الأطباء المقيمين اليوم الأحد الدعوة  التي وجهتها وزارة الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات من اجل عقد جلسة عمل في  إطار مواصلة الحوار للتكفل بمطالبهم، حسبما جاء في بيان للوزارة.

وأوضح ذات البيان انه “في إطار مواصلة الحوار مع الأطباء المقيمين من اجل  التكفل بمطالبهم وجهت وزارة الصحة دعوة لممثلي هؤلاء لعقد جلسة عمل يوم الأحد  29 افريل 2018” مؤكدة أن ممثلي المقيمين في العلوم الطبية “قد رفضوا للأسف هذه  الدعوة”.

كما أشار المصدر ذاته إلى أن هذا الاجتماع “كان من المفترض ان يعقد تحت رئاسة  وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات و بمشاركة الأمناء العامين للصحة والتعليم العالي و كذا إطارات عليا أخرى في الوزارتين”.

للتذكير أن مطالب الأطباء المقيمين المضربين منذ 6 أشهر تتمحور أساسا حول  إلغاء الطابع الإلزامي للخدمة المدنية والحق في الإعفاء من الخدمة الوطنية وتحسين الظروف المهنية والبيداغوجية و الحق في الخدمات الاجتماعية.

وكانت وزارة الصحة قد استقبلت ممثلين عن النقابة المستقلة للأطباء المقيمين  الجزائريين لأكثر من 12 مرة حيث كان أخر لقاء لهما في 16 ابريل الجاري ولم  يتوصل إلى أي نتيجة حيث رفض الأطباء الحلول التي اقترحتها الوصاية و المتمثلة في مراجعة مدة الخدمة المدنية حسب المنطقة و ليس إلغاؤها.

كما رفضت النقابة منحة التحفيز التي حددت قيمتها بين 20.000 و 60.000 دج حسب المناطق معربة عن تمسكها بمواصلة الحركة الاضطرابية إلى غاية تلبية جميع  المطالب.

واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى