آخر الأخبار
سفير الكويت: بلادنا هي المستثمر الأول في الأردن بإجمالي 18 مليار دولار الصحف القطرية تحدد المسؤول الأول عن الإقصاء المبكر لمنتخبها من المونديال انتقادات حادة لزيلينسكي: إنه يشعل فتيل حرب عالمية ثالثة كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية تكشف عن خطأ فادح في قضية “كوفيد”! نصائح هامة لزيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون الشرطة العراقية تعتقل 71 أجنبيا في البصرة الرئيس التونسي قسس سعيد يستقبل وزير الخارجية رمطان لعمامرة مسرحية مصيدة الفئران للكاتبة أغاثا كريستي تعرض على مسرح برودواي بعد 70 عاماً مصر.. أول إجراء من الأمن المصري بحق الفنانة منة شلبي بعد القبض عليها كندا.. ترودو يمثل أمام لجنة تحقيق لاستخدام قانون طوارئ خلال أزمة سائقي الشاحنات بوتين: إعادة التوحيد مع دونباس كان يجب أن تحدث في وقت سابق برلين تحسم الجدل وتستبعد أوكرانيا.. بولندا تنشر “باتريوت” على أراضيها الوكالة الدولية للطاقة الذرية تزور محطة الطاقة النووية جنوب أوكرانيا الأسبوع المقبل أردوغان يعلن عن إنشاء سياج أمني على طول الحدود الجنوبية ويقول: لا يحق لأحد أن ينتظر منا التسامح وسط توقعات باستمرار الشغور… متى ينتخب برلمان لبنان رئيسا جديدا؟ الإنفلونزا: تطوير لقاح شامل ضد جميع أنواعها العشرين المعروفة كأس العالم 2022: إيران تفوز على ويلز، وقطر تخسر أمام السنغال دونالد ترامب: الرئيس الأمريكي السابق يواجه دعوى قضائية في نيويورك بتهمة الاغتصاب أردوغان يريد جعل تركيا دولة محورية في منتجات سوق “الحلال” “هفوة المونديال”.. لاعب غاني “يسرق” الكرة من حارس مرمى البرتغال
العالمسلايدر

أردوغان: تركيا تعمل مع أذربيجان لضمان أمن الطاقة في أوروبا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده بدأت العمل مع أذربيجان لزيادة قدرة خط أنابيب الغاز العابر للأناضول (TANAP) من أجل ضمان أمن الطاقة في أوروبا.

وأضاف الرئيس التركي في حديث تلفزيوني: ” نحن نمر بعملية نتخذ فيها خطوات مهمة في مجال الطاقة. لقد قمنا بتنفيذ الأعمال التحضيرية، وتم ملء مرافق تخزين الغاز في بلادنا بنسبة 100 في المائة. وبالتعاون مع أذربيجان، بدأنا العمل على زيادة قدرة TANAP إلى 32 مليار متر مكعب لضمان أمن إمدادات الطاقة في أوروبا”.

في وقت سابق، أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونمز، أنه تم اتخاذ قرار بمضاعفة القدرة التمريرية لخط تاناب من 16 إلى 32 مليار متر مكعب في السنة.

ويشار إلى أنه بعد بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، صعد الغرب من ضغوط العقوبات على روسيا، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الكهرباء والوقود والمواد الغذائية في أوروبا والولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى