آخر الأخبار
مدير "إف بي آي" يدافع عن تدابير وكالته قبل اقتحام الكونغرس عمارات بألوان الحلويات.. تعرف على شوارع "قوس قزح" في لندن فضيحة "بارسا غيت".. إطلاق سراح مشروط لرئيس برشلونة السابق بالفيديو.. اليابان تتسلم أميركيين متهمين بقضية غصن السعودية: "شرط صحي" للراغبين في أداء فريضة الحج رغدة تكشف كواليس "بودي غارد" مع الزعيم عادل إمام إطلاق سراح مئات التلميذات المختطفات في نيجيريا القضاء الفرنسي يحكم بالسجن 3 سنوات على ساركوزي مقتل 9 مدنيين بوسط مالي على أيدي مهاجمين المحققة الأممية تعليقا على تقرير مقتل خاشقجي: ما تم الكشف عنه قليل جدا فيما يبدو وهذا مخيب للأمل برشلونة يصدر بيانا رسميا حول اقتحام السلطات الكتالونية مقر النادي الوزارة الأولى : تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما على مستوى 19 ولاية بداية من يوم غد الثلاثاء... رئيس الجمهورية: الجيش الوطني الشعبي بلغ أقصى درجات الاحترافية والمهنية وهو بعيد عن السياسة رئيس الجمهورية: أغلب مطالب الحراك الأصلي تحققت ودعاة تمدين الحكم تلقوا تربصات في مخابر أجنبية رئيس الجمهورية: التغيير الحكومي الأخير حمل طابعًا استعجاليًا ولم أُُُقبِِِِِِِِِِِِل على تغيير شامل ... رئيس الجمهورية: التزمت مع الشعب بقول الحقيقة ومساعي كل من حاول العبث بمقدسات هذا الوطن خابت التشيك: قد نستخدم لقاح "سبوتنيك V" الروسي قبل موافقة الاتحاد الأوروبي عليه بيان اجتماع مجلس الوزراء وفاة الفنان المصري يوسف شعبان إثيوبيا.. إدانة أميركية "للفظائع" في إقليم تيغراي
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: الكوريتان والعرب.. مثال وأمثلة

لقاء قمة تاريخي بين زعيمي الكوريتين، هكذا عنونت الصحافة العالمية التحول التاريخي الذي عكسه اجتياز زعيم كوريا الشمالية لأول مرة وعلى طريقة صواريخه الباليستية، المنطقة منزوعة السلاح التي تربط شطري الكوريتين في قمة مشتركة جمعت بين رئيسي كوريا الشمالية والجنوبية لتطوي آخر صفحات الحرب الباردة التي ترتب عنها تقسيم شبه الجزيرة الكورية وميلاد دولتين متخاصمتين منذ 65 سنة.

وبهذه القمة التاريخية عادت بيونغ يونغ إلى الساحة الدولية بفضل حنكة طفل كوريا الشمالية المدلل مدمن “البلاي ستيشن” والذي وصل إلى الحكم في أواخر 2011 إثر وفاة والده، وكانت من أولياته تسريع وتيرة تطوير برنامج كوريا الشمالية النووية والبالستية وكانت بيونغ يونغ، قد أجرت سنة 2017 تجربتها الأقوى وهي تجربة قنبلة هيدروجينية كما اختبرت صواريخ بالستية عابرة للقارات قادرة على بلوغ الأراضي الأمريكية، ويكون زعيم كوريا الشمالية “كيم بونغ” بلقائه بزعيم سيول “مون جاي” قد دخل واجهة الأحداث الدبلوماسية من بوابة الكبار الأقوياء وأثبت للعالم دهاءه ومكره السياسي خدمة لبلده ولشعبه.

الحديث هنا عن العرب الذين أصبحوا مضحكة العالم فالكوريتان أعطتا درسا في العلاقات الدبلوماسية بينما العرب منشغلين بالتحالف الخليجي وحربه على اليمن بحجة مكافحة جماعة الحوثي، وليبيا خرّبها أبناؤها بحجة نشر الديمقراطية وسوريا كذاك دمّرها السوريون بعدما نسّم عليهم هواء الربيع العربي، والصومال تكافح المجاعة والإرهاب والجزائر والمغرب حريصين على مراقبة الحدود المغلقة، وقطر محاصرة من إخوانها السعودية والإمارات إخوة الدين واللغة والجوار..، هذا هو حال العرب اليوم لا مصالحة ولا وحدة.. بل تقاتل وشقاق ونفاق.

يا أمة ضحكت منها الأمم خذوا العبرة من الكوريتان ولا نقول من أوربا لأن الدبلوماسية بالنسبة لكم من علم الغيبيات ومصالح شعوبكم لا تهم ما دامت مصالح أمريكا وإسرائيل مصانة فالحماية لأنظمتكم الفاسدة أكيد مضمونة وللكعبة رب يحميها.  

 

 

 

     

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى