آخر الأخبار
اتهامات لضباط أمريكيين بعد إصابة رجل أسود بالشلل أثناء اعتقاله وسائل إعلام نشرت تقارير "ويكيليكس" تناشد واشنطن بإسقاط التهم الموجهة لمؤسس الموقع على غرار FTX.. منصة العملات المشفرة BlockFi تشهر إفلاسها رسميا تشاووش أوغلو: لا تزال فنلندا والسويد بحاجة إلى اتخاذ خطوات جديدة للانضمام إلى الناتو أكثر من نصف الأمريكيين يدعمون التحقيق مع نجل الرئيس جو بايدن ماسك: "آبل" هددت بإبعاد تطبيق "تويتر" من متجر "آب ستور" الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم يحظر تسديد الكرة بالرأس في اليوم السابق للمباريات والذي يليها البرلمان الألماني يعتزم إنفاق 20 مليار يورو لتجديد مخزون أسلحة الجيش النرويج تخصص ملياري كرونة لشراء الغاز لأوكرانيا ولي العهد السعودي يعلن عن مطار الملك سلمان الدولي… “سيضع الرياض بوابة للعالم” وزير الخارجية التركي: من الممكن تعيين سفراء بشكل متبادل بين أنقرة والقاهرة في الأشهر القادمة إطلاق "الشباك الإلكتروني الوطني" الذي يتيح الاطلاع على مآل القضايا ومنطوق الأحكام رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل رئيسة حكومة الجمهورية التونسية، السيدة نجلاء بودن رسالة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيـد تبون بمناسبة الاحتفال باليوم العالـمي للتضـامن مع الشعب الفل... السعودية "ستدعم بالتأكيد" عطاءات القطاع الخاص لشراء مانشستر يونايتد وليفربول منتخب البرتغال يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة أوروغواي إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد سياسيون فرنسيون يصفون زيلينسكي بـ “الشخص الخطير” ويطالبون بلادهم بالكف عن دعمه البرلمان الإيراني یصدق علی انضمام البلاد لمنظمة شنغهاي للتعاون وسائل إعلام تكشف سبب وفاة الملكة اليزابيث الثانية
العالمسلايدر

إعلام: أزمة الطاقة في إسبانيا أدت إلى ارتفاع أسعار الأخشاب وزيادة الطلب على مواقد التدفئة

ذكرت صحيفة “الباييس” اليوم الثلاثاء أن أزمة الطاقة في أوروبا أدت إلى زيادة كبيرة في تكلفة الحطب في إسبانيا، فضلا عن زيادة الطلب على المواقد.

وتقول الصحيفة وفقا لمنظمة المستهلكين والمستخدمين (OCU)، أن أسعار الحطب في إسبانيا ارتفعت بمعدل 20-30٪ في الأشهر الأخيرة.

في الوقت نفسه، لفتت الصحيفة إلى أن هناك اتجاها مشابها لوحظ في دول أوروبية أخرى. على سبيل المثال ، في فرنسا، تضاعف سعر (الكريات الخشبية)، حيث وصل سعر الطن إلى 600 يورو، من جهتها حظرت هنغاريا تصدير هذا المنتج، وقيدت رومانيا سعر الحطب للأشهر الستة المقبلة.

وتواجه إسبانيا مشكلة حادة تتمثل في زيادة الأسعار على نطاق واسع.

ووفقا للمعهد الوطني للإحصاء في إسبانيا (INE)، في أغسطس، تسارع التضخم الاستهلاكي في البلاد إلى 10.5 ٪ ، مما أثر بشكل كبير على الوضع الاقتصادي لمواطني البلاد. وكان المحرك الرئيسي لنمو الأسعار في إسبانيا هو الكهرباء، التي ارتفعت أسعارها بنسبة 49.4٪ خلال الاثني عشر شهرا الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى